السعودية: مقتل رجلي أمن بإطلاق نار في الدمام

نشر في 19-09-2016
آخر تحديث 19-09-2016 | 00:02
No Image Caption
قتل عنصران من قوات الأمن السعودية في إطلاق نار من مجهولين في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، حيث تتركز الأقلية الشيعية.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان: "تعرضت دورية أمن وهي تؤدي مهامها بحي الخضرية بمدينة الدمام شرق المملكة لإطلاق نار من مصدر مجهول"، معتبراً الحادث "جريمة إرهابية".

وأشار المتحدث إلى أن إطلاق النار أدى إلى إصابة عنصري الدورية، وأنهما فارقا الحياة أثناء نقلهما إلى المستشفى.

وأكد أن "الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، التي لاتزال قيد المتابعة الأمنية والتحقيق فيها".

ويعتبر الخضرية من الأحياء المشهورة بمحال إصلاح السيارات، ويقع بالقرب من طريق الظهران الجبيل السريع، وهو مجاور لحي العنود، الذي تعرض لإطلاق نار في وقت سابق.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت مقتل رجل أمن بإطلاق نار في 17 أغسطس الماضي، استهدف مقر شرطة محافظة القطيف في المنطقة الشرقية. وهذه هي المرة الرابعة منذ يناير الماضي الذي يقتل فيها رجل أمن في القطيف بإطلاق نار من مجهولين.

والشهر الماضي أيضاً، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها أحبطت هجومين انتحاريين كانا يستهدفان مسجدا ومطعما في المنطقة الشرقية، أحدهما مرتبط بتنظيم "داعش"، الذي تبنى سلسلة هجمات في السعودية، استهدف معظمها الشيعة وقوات الأمن.

وأعلنت الأجهزة الأمنية السعودية ضبط 54 متهماً بالإرهاب خلال موسم الحج، بينهم 30 سعوديا، و13 بحرينيا، فيما توزع باقي المتهمين على 7 جنسيات مختلفة.

back to top