الأهلي يفتتح مشواره في الدوري بفوز صعب على الإسماعيلي

نشر في 19-09-2016
آخر تحديث 19-09-2016 | 00:03
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي
نجح الأهلي، حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم، في الفوز على ضيفه الإسماعيلي 1-صفر، في أول اختبار له بالمسابقة.
حقق الأهلي فوزا صعبا على الإسماعيلي بهدف نظيف أحرزه عبدالله السعيد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في الجولة الأولى لبطولة الدوري المصري.

بداية حماسية من الفريقين، وإن كان الأهلي أكثر سيطرة على مجريات اللقاء بفضل تحركات وليد سليمان ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد لكن دون جدوى.

وحاول الأهلي كثيرا الوصول إلى مرمى محمد عواد حارس الإسماعيلي، وسدد عمرو جمال أكثر من كرة لكن عواد تصدى لها ببراعة، وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييرا مبكرا بخروج باسم علي ونزول محمد هاني بدلا منه في الدقيقة 11 بسبب الإصابة.

وأهدر عبدالله السعيد هدفا محققا في الدقيقة 18 عندما تلقى تمريرة من عمرو جمال، لكن الأول سددها فوق العارضة، ونشط أداء الإسماعيلي واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها شريف عبدالفضيل بعيدا عن الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الفريقين لتسجيل هدف، لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ذلك، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني أجرى عماد سليمان تغييرا بنزول توريك جبرين بدلا من شريف عبدالفضيل، وحاول الأهلي جاهدا الوصول الى مرمى الإسماعيلي، وكثّف غزواته نحو مرمى الضيوف.

وأجرى عماد سليمان تغييرا بنزول عمر الوحش في الدقيقة 64 بدلا من حسني عبدربه، ثم دفع حسام البدري بكريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان، واحتسب جهاد جريشة ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة محمود متولي لعمرو جمال في الدقيقة 74، ونال متولي بطاقة صفراء، وسدد عبدالله السعيد الركلة محرزا منها هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

ودفع عماد سليمان بشكري نجيب بدلا من سعد حسني، قبل أن يجري حسام البدري تغييرا أخيرا بنزول أكرم توفيق بدلا من عمرو السولية في الدقيقة 90 ليطلق الحكم صافرة النهاية.

وحصد المارد الأحمر أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن لقب الدوري ليحقق أيضا أول فوز مع حسام البدري المدير الفني الذي تولى المسؤولية خلفا للهولندي "المستقيل" مارتن يول، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند صفر من النقاط.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حقق طلائع الجيش فوزا ثمينا على المصري البورسعيدي بنتيجة 2/1، في المباراة التي جرت بينهما على استاد برج العرب، أحرز هدفي الفريق العسكري أحمد عيد عبدالملك ومحمد أشرف (12 و40)، بينما أحرز أحمد سمير هدف الفريق البورسعيدي الوحيد (54).

وفاز مصر المقاصة على طنطا بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها أحمد عبدالظاهر وأحمد الشيخ وعاصم سعيد.

وتمكن الاتحاد السكندري من الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف لهدف، أحرز لزعيم الثغر كابونجو كاسونجو ومحمد عادل وأحمد الشيخ، وسجل هدف الذئاب الوحيد أحمد علي.

back to top