القادسية والكويت اختتما استعداداتهما الودية للسوبر

الأصفر تعادل أمام السالمية... والأبيض ضرب الفحيحيل بخماسية

نشر في 19-09-2016
آخر تحديث 19-09-2016 | 00:05
بتعادل القادسية مع السالمية، ودكِّ الكويت مرمى الفحيحيل بخمسة أهداف، يكون الأصفر والأبيض اختتما استعداداتهما الودية لمباراة السوبر المقررة بينهما يوم الجمعة المقبل على استاد جابر الدولي.
أنهى فريقا القادسية والكويت استعداداتهما الودية لمباراة السوبر المقررة بينهما الجمعة المقبل على استاد جابر الدولي، حيث تعادل الأصفر مع السالمية من دون أهداف، بينما ضرب الكويت الفحيحيل بخمسة أهداف مقابل هدف.

ومن المقرر أن يدخل الأصفر، الأجواء النهائية لتحضيراته لمباراة السوبر اليوم، بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات أمس، في حين دخل الكويت تلك الأجواء اعتبارا من أمس، بعد أن فضل الجهاز الفني مواصلة التدريبات من دون راحة.

وحسب الجهازين الإداريين في القادسية والكويت، فان الاستعداد للسوبر سيكون بصورة عادية، ومن دون الدخول في معسكرات مغلقة، وذلك لابعاد اللاعبين عن اي شحن زائد.

تعادل سلبي

جاءت مباراة القادسية والسالمية متوسطة المستوى، وارتقت في بعض الأوقات للمستوى الجيد، حيث لاحت بعض الفرص في المباراة، لاسيما للقادسية الذي فرض أفضلية في شوط المباراة الأول، وكان قريبا من هز شباك الحارس خالد الرشيدي في أكثر من مناسبة، لولا تسرع مهاجمي القادسية، لاسيما شريف النوايشة، وأحمد الرياحي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء السالمية، وبادل القادسية الهجمات، وكاد فهد الرشيدي أن يسجل هدف السبق، لكنه سدد أعلى العارضة من داخل الست ياردات.

وكانت المباراة فرصة جيدة لكل من القادسية والسالمية لتجربة اللاعبين، في مباراة اتسمت بالجدية والندية.

رضا في القادسية

وسادت حالة من الرضا في القادسية تنبع من المستوى اللائق الذي ظهر عليه الأصفر، في ظل غيابات مؤثرة ضربت الفريق قبل اللقاء، والمتمثلة في بدر المطوع، ومحمد الفهد، وسعود المجمد.

ومن المقرر أن يدخل المطوع، والفهد تدريبات الأصفر اليوم، حيث إن اصابتهما لا تستدعي مزيداً من الوقت، بينما سيخضع المجمد للاختبار الطبي اليوم، لمعاناته من شد عضلي.

واعتبر الجهاز الفني في الأصفر أن المباراة جاءت اختبارا جادا لقوة الأصفر، في ظل التزام دفاعي للسالمية، ورقابة لصيقة على لاعبي القادسية طوال المباراة.

كما أن ظهور بعض اللاعبين أمثال شريف النوايشة، ورشيد سوماليا، ومساعد ندا، بمستوى لائق في الاختبار بعد الانقطاع عن خوض المباريات لظروف مختلفة، يعتبر من مكاسب الأصفر حسب الجهاز الفني، الى جانب مواصلة أحمد الرياحي، ورضا هاني، وطلال العامر، وصالح الشيخ، وضاري سعيد، وعامر المعتوق، تقديم مستويات جيدة.

وفي السالمية لم يختلف الأمر كثيرا، حيث عمت حالة من الرضا الجهاز الفني، بعد الظهور بمستوى فني لائق، الى جانب مستوى اللياقة المقبول اللاعبين. كما جاء الدفع بعناصر صاعدة أمثال أحمد عيدان، ومبارك الفنيني، ومحمد الهويدي، وظهورهم بمستوى لائق ليزيد من حالة الرضا في السالمية.

وعن الدفع بفهد الرشيدي، وفهد المجمد أمام القادسية، رغم عدم انتهاء قيدهما يوم المباراة، قال مصدر داخل السالمية ان التفاؤل كبير بتواجد الثنائي مع السماوي في الموسم الجديد، وعليه تم الاعتماد عليهما في المباراة.

الكويت يضرب بقوة

وفي مباراة الكويت والفحيحيل نجح الكويت في تحويل تأخره بهدف، الى فوز بالخمسة في نهاية المباراة.

وسجل للأبيض جمعة سعيد، وحسين الحربي، بواقع هدفين لكل منهما، وأضاف عبدالله البريكي الهدف الخامس، بينما سجل للفحيحيل محمد نعيم.

المباراة جاءت متكافئة في شوطها الأول، حيث تقدم الفحيحيل عن طريق محمد نعيم، الذي استغل ارتباكاً دفاعياً للأبيض، ليرد جمعة سعيد بتسجيل هدفين.

وفي الشوط الثاني تأثر الفحيحيل باللياقة البدنية التي تراجعت كثيرا مقارنة بلياقة الأبيض الذي أخذ زمام المباراة، ونجح في اضافة ثلاثة أهداف أخرى.

العوضي ممتن لـ «المسابقات»

قدم المنسق الإعلامي في القادسية فاروق العوضي شكره للجنة المسابقات، متمثلة برئيس اللجنة الفنية خالد الفضلي، قائلا: وجد "الأصفر" استجابة سريعة من الفضلي، بشأن التدريب على استاد جابر، الذي يستضيف مباراة السوبر أمام الكويت الجمعة المقبل.

وطالب العوضي جمهور "الأصفر" بدعم الفريق في نهائي السوبر، وطوال الموسم الحالي.

وعن مراقبة الكويت لمباراة "الأصفر" و"السماوي"، حيث ظهر المستشار الفني في الكويت محمد عبدالله متابعا للمباراة، قال العوضي إن المراقبة حق مشروع، ولاسيما أن الأمور كلها مكشوفة، سواء في الكويت أو القادسية.

back to top