أعلنت شركة بورصة الكويت المشغل الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية منذ أبريل 2016 عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من خدمة البيانات المالية التي تقدمها من خلال موقعها الالكتروني لموافاة المساهمين بأحدث المعلومات عن الشركات المدرجة متضمنة الرسوم البيانية وخدمة مقارنة البيانات المالية.

وقالت البورصة في بيان صحافي اليوم الأحد أن هذه الاضافة الجديدة من التحسينات والتطوير تأتي في أعقاب التطبيق الناجح للمرحلة الأولى من المشروع خلال شهر يوليو الماضي.

Ad

واضافت أن الخدمة توفر الجداول البيانية لأسعار المؤشرات والجداول البيانية لأسعار وأحجام التداول الخاصة بالشركات المدرجة والرسوم البيانية لبعض النسب والمؤشرات المالية للشركات المدرجة مثل القيمة السوقية ونسبة توزيعات الأرباح النقدية إلى سعر الإقفال.

واوضحت أن التحسينات تشمل إمكانية إجراء المقارنات التي تتيح للمستخدمين مقارنة البيانات المالية الخاصة بالشركات المدرجة مثل معامل التذبذب ومعدل السعر إلى الربحية ونسبة توزيعات الأرباح النقدية إلى سعر الاقفال.

وذكرت ان الخدمة تقدم ايضا القيمة السوقية وصافي هامش الربح والعائد على الأصول والعائد على حقوق المساهمين وغيرها من النسب المالية مشيرة الى ان هذه البيانات باللغتين العربية والإنجليزية.

وتعليقا على تدشين المرحلة الثانية من المشروع قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي خالد الخالد انه "فيما نجتهد في اتجاه إدارة البورصة الكويتية بكل فعالية وكفاءة نرى أنه من واجبنا أيضا العمل على الارتقاء بمستوى الشفافية والجودة في الأداء والمناهج التشغيلية التي نتبناها بجانب الخدمات التي نقدمها".

واضاف الخالد انه من هذا المنطلق تأتي المرحلة الثانية من مشروع تحسين خدمة البيانات المالية لرفع مستوى هذه الخدمة التي تقدمها بورصة الكويت قائلا "سوف نستمر في تطوير الخدمات والمنتجات الحالية وابتكار خدمات ومنتجات أخرى جديدة والتأكد من توافر هذه الأدوات لتصبح في متناول جميع المساهمين".