علمت "الجريدة" من مصادر مسؤولة أن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري سيجري تدويرا محدودا بين وكيلين مساعدين في "المواصلات" خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير.

وأشارت المصادر إلى أن القرار يقضي بنقل الوكيل المساعد لقطاع البريد معجب الدوسري، للعمل وكيلا لقطاع خدمات المشتركين، في حين يتولى الوكيل المساعد لقطاع خدمات المشتركين عبدالله العازمي مسؤولية قطاع البريد، الذي شهد تراجعا كبيرا في الخدمات التي تقدم للجمهور في الآونة الأخيرة.

Ad

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي محاولة من الوزير الكندري لتصحيح الأخطاء التي تعانيها الحركة البريدية في الكويت، لاسيما مع التراجع الملحوظ في خدمات البريد المتنوعة، والتكدس الوظيفي في العديد من المكاتب البريدية في مقابل إنتاجية محدودة، خصوصاً أن الوزير لديه طموح في النهوض بمستوى هذه الخدمات من خلال تحويل القطاع إلى شركة خلال المرحلة المقبلة.

الانتخابات البريدية

وفي سياق متصل، يغادر وفد الكويت المشارك في انتخابات مجلسي الادارة والاستثمار لاتحاد البريد العالمي اليوم إلى تركيا، إذ يمثل الكويت في هذه الانتخابات، التي ستقام في الفترة من 20 الجاري إلى 10 أكتوبر المقبل، وزارة المواصلات بوفد مكون من الوكيل المساعد لقطاع البريد معجب الدوسري، ومدير إدارة الحركة البريدية خالد القصبا، ومشاري الكندري مدير إدارة في مكتب الوزير الكندري.

وأكدت مصادر قيادية أن "مشاركة الكويت في هذا المحفل الدولي المهم من خلال خوض انتخابات مجلسي الادارة والاستثمار لاتحاد البريد العالمي، تأتي بهدف الحفاظ على مقعدها الذي حصلت عليه في الانتخابات السابقة التي أقيمت في قطر قبل أربع سنوات".

وبينت المصادر أن الوزارة لأول مرة تشارك بوفد محدود من خلال ثلاثة مسؤولين فقط، رغم الأهمية التي يمثلها هذان المجلسان، خصوصا أن المحافظة على مقعد الكويت في الانتخابات المرتقبة يتطلب استعدادات مكثفة وتعاونا كبيرا بين جهات عدة بينها وزارة الخارجية.

وقالت إن "مؤتمر اتحاد البريد العالمي سيحظى بمشاركة عالمية لأكثر من 192 دولة، ويتم خلاله بحث التحديات التي تواجه قطاع البريد في ما يتعلق بالبيئة والهجرة وغيرهما، من خلال ورش عمل ومحاضرات وندوات طوال فترة المؤتمر التي تستمر قرابة أسبوعين"، مبينة أن الاجتماعات ستشهد التصويت على 3 لجان يوميا، ما يؤكد ضرورة المشاركة الفعالة بعدد أكبر من المختصين في هذه الاجتماعات، إلا أن الوزارة ارتأت، على غير العادة، المشاركة بعدد قليل في هذه الانتخابات المهمة.

إحالة من أكمل 32 سنة خدمة إلى التقاعد في يناير

القطان: الانتهاء من «الألياف الضوئية» في 2019

أكد وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان، أن "الوزارة حصّلت قرابة 8 ملايين دينار من مديونياتها على الشركات والأفراد، بعد عمل دؤوب استمر سنتين، من خلال لجنة برئاسة وكيل الوزارة"، موضحاً أن "هناك من دفع بطريقة ودية، والبعض الآخر نتيجة صدور أحكام قضائية ضدهم".

وأضاف القطان خلال استقباله المهنئين بعيد الأضحى المبارك، صباح أمس، أن "بدلات الطعام، والنوبة، والموقع سيتم صرفها بأثر رجعي للمستحقين عن الفترة من شهر نوفمبر 2015 حتى مارس 2016، وسيتم الصرف مع راتب أكتوبر المقبل"، مشيراً إلى أن "لجنة التظلمات عن الأعمال الممتازة أنجزت مهمتها، وستعلن نتائج التظلمات التي قدمت لها خلال الأسبوع المقبل".

مشروعات مهمة

ولفت إلى أن "مشروعي المترو والسكك الحديدية من اختصاص ومسؤولية هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولاتزال الدراسات مستمرة، إذ يواجهها بعض المعوقات، علماً بأن دور وزارة المواصلات إعطاء المشورات من خلال خبرتها في هذا المجال".

وأعلن القطان أن "الوزارة ستحيل كل من بلغت خدمته 32 سنة في يناير المقبل، تطبيقاً لقوانين الخدمة المدنية في هذا الشأن، كما سيصدر خلال الشهر المقبل قراراً بتسكين الوظائف الإشرافية بمستوى مدير، مراقب، ورئيس قسم، وذلك بعد تقاعد أصحابها".

وأشار إلى أن "أهم المشاريع التي تنجزها الوزارة حاليا مشروع الألياف الضوئية والذي من المتوقع الانتهاء منه 2019، إذ سيتم استبدال الشبكات النحاسية القديمة بشبكة الألياف الضوئية التي تعطي نقاوة في الصوت، وسرعة في الإنترنت، بالإضافة إلى القضاء على مشكلة التشويش وغيرها من مشاكل الاتصالات الأرضية، وسيشمل المشروع 34 منطقة سكنية".