«الداخلية» تفعّل برنامج التوقيع الالكتروني على التأشيرات السياحية والتجارية

بالتنسيق مع الشركات والفنادق

نشر في 19-09-2016 | 17:58
آخر تحديث 19-09-2016 | 17:58
No Image Caption
قال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ان اعتماد الخدمات الالكترونية الجديدة بالوزارة يستهدف مواكبة التطورات المتلاحقة في المجال التقني واختصار الوقت والإجراءات لخدمة المواطنين والمقيمين وضيوف البلاد.

وأضاف الفريق الفهد في تصريح صحافي اليوم الاثنين بمناسبة تفعيل برنامج التوقيع الالكتروني على تأشيرات الدخول الخاصة بالشركات والفنادق المرتبطة بنظام الربط الآلي أن ذلك يؤكد الانطلاقة الجديدة لترجمة التطور التقني الى حقائق على أرض الواقع لصالح كل من يعيش في الكويت.

وذكر أنه تم التنسيق مع الشركات والفنادق المعنية والمرتبطة للبدء بالعمل وإشعار الجهات المرتبطة بالمشروع وذلك لتسهيل الإجراءات بالنسبة للفنادق والشركات.

وبين أن التأشيرة السياحية والتجارية ستكون موقعة بنظام التأشيرات الالكترونية من قبل المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة ويكون التوقيع الكتروني محفوظا بنظام يظهر مع التأشيرة.

ولفت الى أن هذا البرنامج التي أطلقته الوزارة يمثل خطوة باتجاه تشجيع عجلة الاقتصاد بالبلاد ودعم الحركة السياحية والتبادل التجاري نظرا للعدد الكبير من الجنسيات من مواطني الدولة المعفية من الرسوم التي سمح لها بزيارة البلاد من خلال هذا المشروع مضيفا انه سيطبق قريبا على مواطني جميع الدول.

وقال الفريق الفهد ان هناك توجيهات من القيادة الامنية من اجل التسهيل على الزائرين لدعم الحركة الاقتصادية بالبلاد ودعم النشاط السياحي والتجاري مضيفا ان عنوان المرحلة المقبلة هو التوسع في الخدمات الالكترونية الذكية لأهل الكويت والمقيمين وضيوف البلاد.

وأعرب عن تقديره للدعم الكامل من القيادة العليا لوزارة الداخلية وحرصها على دعم أجهزة الوزارة والعمل على تطويرها بشكل مستمر بما يحقق الأهداف الموضوعة والمنشودة والسعي دائما إلى إيجاد آلية متطورة لتقديم خدمات متميزة للجمهور.

ودعا الى مواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات وجعل الخدمات الالكترونية في متناول الجميع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية العليا الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بدولة الكويت بشكل يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها بين دول العالم.

back to top