كشفت القناة الثانية بتلفزيون الكويت النقاب عن أهم برامجها المعتمدة للدورة البرامجية التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل، وتستمر حتى يناير 2017.

وأشار مدير القناة الثانية مجيد الجزاف إلى أن عدد البرامج المحلية لدورة "أكتوبر – يناير" بلغ 25 برنامجا محليا من إنتاج القناة نفسها، إضافة إلى 6 برامج محلية من إنتاج إدارة الأخبار والبرامج السياسية.

Ad

وأوضح أن من البرامج المحلية الأسبوعية الجديدة التي ستعرض على شاشتها "السياحة في الكويت"، وهو برنامج يسلط الضوء على معالم الكويت الحضارية والتاريخية والثقافية والرياضية والسياحية، حيث يقدم معلومات عن تلك الأماكن، كذلك يتضمن فقرة التصوير الفوتوغرافي، لتوثيق تلك المعلومات، وهو من إخراج أماني العنزي.

وتابع: من البرامج أيضا "سكور سينس"، وهو برنامج رياضي من إخراج طلال البناي، يتناول مجموعة من التقارير التي تلخص أبرز المباريات والنتائج في كرة القدم، سواء داخل البلاد أو حول العالم، والتي ترد إلى وزارة الإعلام عبر وكالات الأنباء التلفزيونية المصورة المعتمدة.

وأضاف الجزاف: أما "واتس أون"، فهو برنامج ثقافي يستعرض أخبار السينما العالمية، ودور العرض العالمية وأحدث الأفلام والأعمال الدرامية المنوعة، من إخراج محمود بهبهاني، و"تالنتس" من إخراج محمد باش، والبرنامج يختص بإبراز مواهب الشباب في جميع المجالات والاكتشافات العلمية الشبابية، وغيرها من الأنشطة الشبابية المنوعة والبرنامج، بالتعاون مع وزارة الشباب ومركز صباح الأحمد للمخترعين.

ولفت إلى أن هناك برنامج "سيف مايندز"، من إخراج عبدالرحمن الجميل، ويتطرق إلى الأمور المهمة في المجتمع، ويسعى إلى معالجتها، كالإرهاب والتطرف، ويدعو للوسطية وغرس القيم، وحث الشباب على الوحدة الوطنية، وإبراز هوية المجتمع. و"قبل وبعد" برنامج من إخراج حسن سراب، يتطرق لنشأة مؤسسات الدولة ووزاراتها، والتطور الذي طرأ عليها خلال السنوات السابقة، وعرض الأهداف والخطط المستقبلية لها.

وقال الجزاف: من البرامج اليومية الجديدة "بيست أوف"، وهو برنامج ترفيهي من إخراج فوزان الفوزان، عبارة عن لقطات منوعة وظريفة وأغان تراثية منوعة، ولقطات من مشاهد كوميدية أجنبية ومحلية ويسرد لهم قصصا مختلفة من جميع أنحاء العالم بشكل شائق وممتع، وما في ذلك من تعليم الأطفال القيم التربوية والأخلاقية والسلوكية.

أما على صعيد البرامج المستمرة، فبيَّن أن هناك البرنامج الأسبوعي "بن في بوليوود"، الذي يتحدث عن أفلام السينما الهندية، وأخبار الفنانين، وكل ما يتعلق بأجواء السينما الهندية، التي لها قاعدة كبيرة بالمجتمع الكويتي، "وبعد البرنامج مباشرة سيتم عرض فيلم الأسبوع الهندي، علما أنه سيعرض يوم الجمعة قبل عرض الفيلم الهندي، وهو من تقديم إخراج عبدالرضا بن سالم".