«الفيفا» يرفض تسجيل عبدالفتاح في قائمة خيطان

خاطب اللجنة المعينة بالقرار وطالب النادي بمقاضاة اللاعب

نشر في 20-09-2016
آخر تحديث 20-09-2016 | 00:05
رفض «الفيفا» تسجيل اللاعب المصري عمرو عبدالفتاح في قائمة خيطان، وطالب النادي بمخاطبة الاتحاد المصري للوقوف على قيده بالإسماعيلي، موضحاً أنه في حال رغبة خيطان في رفع شكوى ضد اللاعب فعليه اتباع اللوائح ذات الصلة.
تلقت اللجنة المعينة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم كتابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اعتذر خلاله عن عدم تلبية طلب نادي خيطان الرياضي بخصوص تسجيل اللاعب المصري عمرو عبدالفتاح وفقا لكتاب الاتحاد السابق الذي تسلمه "فيفا" بتاريخ 18 أغسطس الماضي، وطلب فيه الاتحاد من "فيفا" مخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم للتأكد من صحة ما نشره الموقع الإلكتروني للنادي الاسماعيلي بشأن التعاقد مع اللاعب عمرو عبدالفتاح.

وأكد "فيفا" في كتابه المذيل بتوقيع رئيس الشؤون القانونية بالاتحاد ماركو فيليجر أنه في حال رغب نادي خيطان في رفع شكوى ضد اللاعب يجب عليه اتباع الاجراءات المنصوص عليها في اللوائح ذات الصلة.

ووفقا لما صرح به مسؤولو خيطان في الفترة الماضية فيما يخص عدم التفريط في حق النادي من خلال استعادة اللاعب مجددا لاستكمال عقده مع الفريق الذي ينتهي بنهاية الموسم الرياضي 2019-2020، فإن النادي سيقدم على خطوة تقديم شكوى ضد اللاعب لدى "فيفا"، لإلغاء تسجيله في سجلات الاتحاد المصري لكرة القدم.

الرفاعي: لا يصح إلا الصحيح

من جهته، أكد إداري خيطان السابق محمد الرفاعي أن "عقد عمرو عبدالفتاح مع النادي صحيح، لكن تصرفات المسؤولين معه أبطلته تماما، وبات كأن لم يكن، وما بني على باطل فهو باطل".

وقال الرفاعي في تصريح خاص لـ"الجريدة": "أنا من قمت بتسجيل عمرو في سجلات الاتحاد الكويتي بناء على العقد الموقع معه من المسؤولين".

وأضاف: "عقد عبدالفتاح يعتبر باطلا لأكثر من سبب، أولا لأن مسؤولي خيطان أكدوا مرارا وتكرارا أن عقد اللاعب يؤكد أنه محترف، ولم يتم تسجيله كمواطن او غير كويتي".

وتابع: "وفقا للوائح والأنظمة ليس هناك لاعب محترف في الكويت يشارك مثلما شارك عمرو في كأس الشباب تحت 19 سنة، كما أنه ليس هناك لاعب محترف يحصل على مكافأة الاحتراف الجزئي، وهي المكافأة التي تصرف للاعبين الهواة، كما أنه ليس هناك لاعب محترف يوقع والده بدلا عنه في الاستمارة التي التحق بها في النادي".

وشدد على أن حجة مسؤولي خيطان في استعادة عبدالفتاح ضعيفة جدا، والعقد الحالي للاعب كأن لم يكن، بعد بطلانه بقوة القوانين واللوائح والأنظمة، خصوصا بعد إلغاء إقامته بدولة الكويت!

وقال الرفاعي: "وفقا لوجهة نظري الشخصية فإن مسؤولي خيطان لن يتقدموا بشكوى إلى الفيفا وسيكتفون بالرد الذي وصل إليهم عن طريق اللجنة المعينة".

وزاد: "بالإضافة إلى ضعف الموقف والحجة، فلابد من دفع رسوم في حال رفع شكوى على اللاعب تبلغ 10 آلاف دولار، وهو أمر لن يقبل عليه المسؤولون".

واختتم الرفاعي تصريحه بقوله: "في النهاية لا يصح إلا الصحيح، اللاعب بات من حق الإسماعيلي المصري في الوقت الحالي، ولن يتمكن خيطان من استعادته مجددا".

back to top