شاركت إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة في تجربة إخلاء وهمي في فندق موفمبيك البدع، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للاطفاء، للوقوف على مستوى جاهزية القوة المشاركة في عملية الإخلاء من جهات الطوارئ المختلفة.

وقال مراقب خدمات الإسعاف في الإدارة جاسم الفودري إن هذه التجربة تأتي ضمن خطة واستراتيجية وزارة الصحة لتعزيز الأمن المجتمعي والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وبالتنسيق والتعاون المستمر بين الجهات المعنية وعدد من الجهات في وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.

Ad

واضاف ان التجربة تأتي أيضا وفق توجيهات وزير الصحة د. علي العبيدي، للحفاظ على الاستقرار الأمني والحماية المدنية، لتتماشى مع طبيعة الظروف والاحداث التي تمر بها المنطقة والمتابعة المستمرة لوكيل الوزارة د. خالد السهلاوي لتطبيق هذا النهج على أرض الواقع.

وأشار الى أن التمرين كان عبارة عن حريق في غرفة، وتمت السيطرة عليه من قبل رجال الإطفاء، وتم تقديم العناية الطبية لإصابتين بمشاركة سيارتي إسعاف.

وبين الفودري ان التمرين يهدف إلى تدريب القوة المشاركة على التفاعل المباشر مع الأحداث الأمنية الطارئة، وتطبيق إجراءات رفع الحالة الأمنية، وتدريب وتأهيل موظفي الفندق لتلاشي حدوث إصابات حال وقوع كارثة، ومعرفة مدى الاستعداد والجاهزية لحالات الطوارئ.

وشدد على نجاح تجربة الاخلاء، وتحقيق الاهداف المرجوة منها، مشيدا بالتعاون والتنسيق الملحوظ بين جميع الجهات المشاركة وإدارة الفندق.