«الأشغال»: افتتاح الجزء العلوي من مشروع طريق الجهراء قريباً

حسين: إنجاز 92% من الخوازيق و87% من الأعمدة

نشر في 20-09-2016
آخر تحديث 20-09-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد وزير الأشغال العامة علي العمير أن مشاريع الوزارة تسير حسب الجداول الزمنية المعدة لها، ويتضح ذلك من الخطوط السريعة التي افتُتحت أجزاء منها.

ولفت العمير إلى أن هناك افتتاحات قادمة ومشاريع جديدة سترى النور قريبا من خلال توقيع العقود الخاصة بتنفيذها.

من جهتها أعلنت وزارة الأشغال العامة انتهاء أعمال المراحل النهائية لاستكمال الطريق العلوي من مشروع تطوير طريق الجهراء، الذي سيتم افتتاحه للمرور قريبا بالاتجاهين، من بعد أكاديمية سعد العبدالله حتى نهاية الجسر بعد طريق المطار.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان: «منذ العام الماضي، شهد هذا المشروع الضخم العديد من الافتتاحات، شملت منحدرات وطرقا خدمية وأجزاء من الطريق العلوي، وسيكون الافتتاح المقبل أكبر افتتاح شهده المشروع حتى الآن مع استكمال الجزء الثاني الأخير من الطريق العلوي في المشروع».

من جانبها، ذكرت نائبة مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء، المهندسة حنان حسين: «نحن نعمل حاليا على المراحل النهائية من أعمال التشطيبات لاستكمال جسر طريق الجهراء، والتي تشمل تركيب الحواجز الجانبية والوسطية، وأعمال الدهانات، والعزل المائي على سطح الجسر وأعمال الأسفلت».

وأضافت حسين: «عند افتتاح هذا الجزء من المشروع سيلاحظ مستخدمو الطريق تحسنا كبيرا فيما يخص وقت القيادة المستغرق بين دوار شيراتون إلى دوار الأمم المتحدة، وسيؤدي هذا الافتتاح الى الارتقاء بجودة حركة المرور بشكل كبير في طريق الجهراء والطرق المرتبطة به، نتيجة فصل حركة المرور العابرة من مدينة الجهراء ومدينة الكويت بالاتجاهين عن الحركة المرورية المحلية».

وتابعت: «انتهينا في 8 الجاري من تصنيع جميع قطع الجسور التي يتطلبها مشروع تطوير طريق الجهراء، والتي يصل اجمالي عددها الى 8390 قطعة، وتم تصنيعها في ساحة الصب المسبق الخاصة بالمشروع الواقعة في منطقة الدوحة»، مشيرة إلى أن نسبة تركيب القطع بلغت 86 في المئة (أي 7202 قطعة).

وأشارت إلى أن الأعمال الإنشائية في المشروع وصلت الى مراحل متقدمة، مع إنجاز 92 في المئة من الخوازيق، و87 في المئة من الأعمدة، و90 في المئة من الديافرامات، إضافة الى وصول نسبة إنجاز الأعمال بالنفق بتقاطع الطريق الدائري الثاني الى 79 في المئة».

back to top