استنفار أمني في مطار مانيلا بعد انذار خاطىء بوجود خطر يواجه طائرة سعودية

نشر في 20-09-2016 | 13:17
آخر تحديث 20-09-2016 | 13:17
No Image Caption
أعلنت السلطات الفلبينية أن طياراً في طائرة تابعة لشركة الطيران السعودية ضغط خطأ على زر انذار الطوارئ الثلاثاء مما أثار مخاوف من عملية خطف وأدى إلى تحرك أمني كبير في مطار مانيلا.

وكان متحدث باسم هيئة الطيران المدني لوكالة فرانس برس أعلن أن الشرطة الفلبينية طوقت الثلاثاء طائرة سعودية في مطار مانيلا إثر ورود معلومات بأنها «تواجه خطراً» ولم يسمح للركاب بالخروج منها.

وأجبر الركاب على البقاء في الطائرة لساعتين لكن سمح لهم بمغادرتها حوالي الساعة 5,00 (9,00 ت غ) بعدما تأكد عدم وجود أي تهديد.

من جهتها، أكدت الخطوط الجوية السعودية أن انذاراً خاطئاً كان السبب الذي أدى إلى تطويق الطائرة، قالت على حسابها الخاص على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «انذار خاطئ باختطاف طائرة #الخطوط_السعودية الرحلة رقم SV872 المتجهة من #جدة إلى #مانيلا».

وأكد قائد شرطة مانيلا اوسكار البايالدي للصحافيين أن «الوضع طبيعي، قيل لنا أن الطيّار ضغط أيضاً على ضوء حالة الطوارئ بشكل عرضي».

وصرّح الناطق باسم مطار مانيلا كوني بونغاغ في بيان قبل ذلك أن برج المراقبة تلقى إشارة إلى أن الطائرة «تواجه تهديداً» عندما كانت على بعد 32 كيلومتراً عن مدرج الهبوط.

وأضاف أن السلطات طبقت الاجراءات الأمنية المطلوبة.

back to top