الوقيان: 70% نسبة إنجاز «توسعة الوفرة» الإسكاني

تفقد المشروع وأعلن استعداد «السكنية» لتسليم أوامر البناء

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:03
أكد الوقيان استعداد المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتسليم أوامر البناء للمواطنين في مشروع توسعة الوفرة الإسكاني خلال المواعيد المقررة لإنجازه، والذي سيسلم نهاية أكتوبر المقبل.
قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، المهندس بدر الوقيان، إن نسبة إنجاز مشروع توسعة الوفرة الإسكاني بلغت نحو 70 في المئة.

ولفت الوقيان، خلال جولة ميدانية على المشروع ومعه نائبه لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل أمس وعدد من مهندسي المؤسسة لتفقد سير الأعمال فيه، إلى استعدادات المؤسسة الكبيرة لتسليم أوامر البناء للمواطنين في المواعيد المقررة لإنجاز المشروع، الذي سيسلم نهاية أكتوبر المقبل.

واستعرض مع مهندسي المشروع الصعوبات التي تعترض عملهم، وحددوا خططا لتجاوز هذه الصعوبات بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدا الاستعداد التام للتعاون وإزالة أية عقبات وتذليل جميع الصعوبات بالمشروع.

يذكر أن المشروع يشتمل على إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات وخدمات البنية التحتية ومحطات المحولات الفرعية وتحديد القسائم، وهو مشروع ضخم تعد بنيته التحتية لتخدم نحو 33215 نسمة وفقا للدراسات والمخططات المعدة للمشروع والتي على أساسها يتم تنفيذه.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع الوفرة (القائم والتوسعة) نحو 799.95 هكتارا، وعدد الوحدات السكنية لتوسعة الوفرة (ق2، ق3، ق4) يبلغ 2426 قسيمة سكنية، أما مكونات المشروع فتتمثل في: أعمال الطرق، وشبكة الصرف الصحي، وشبكة مياه الأمطار، وشبكة المياه العذبة، والأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء، وتحديد القسائم والمباني العامة في القطع 2، و3، و4، وشبكة الهاتف، ومباني محطات ومحولات الكهرباء.

قرعة «جنوب المطلاع»

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أنها ستقوم بتوزيع القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع (N12) الدفعة السابعة من توزيعات السنة المالية 2017/2016، والتي تشتمل على 281 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصصة لهم حتى 2007/1/10، وفقا للمواعيد التالية:

الخميس والأحد 22 و25 الجاري توزيع بطاقات القرعة.

الاثنين 26 الجاري توزيع بطاقات الاحتياط.

الأربعاء 28 الجاري إجراء عملية القرعة.

ودعت المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في هذه المنطقة إلى الحضور شخصيا إلى مبنى المؤسسة بمنطقة جنوب السرة الساعة التاسعة صباحا في المواعيد المبينة، مصطحبين معهم البطاقة المدنية وقرار التخصيص، لتسلم بطاقات دخول القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي، مع الالتزام بالمواعيد المحددة، وفي حال عدم الاستلام سيتم طرحها ضمن بطاقات الاحتياط في اليوم المحدد لذلك، وتوزيعها على الحضور.

وأشارت المؤسسة إلى أن من يتخلف عن تسلم بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة ستقوم المؤسسة باستبعاد اسمه، وإدخال الأسماء التالية في التخصيص، كما دعت المواطنين الصادرة لهم قرارات تخصيص في هذه المنطقة ولم ترد أسماؤهم ضمن الكشوف للحضور إلى مبنى المؤسسة في المسرح الساعة التاسعة صباح الاثنين 26 الجاري، مصطحبين معهم قرار التخصيص والبطاقة المدنية، للدخول ضمن الاحتياط.

«السكنية» تستدعي دفعة جديدة لقرعة قسائم بـ «جنوب المطلاع»
back to top