طارق العلي رئيساً لنقابة الفنانين والإعلاميين

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:03
طارق العلي
طارق العلي
اختار أعضاء مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين مساء أمس الأول الفنان طارق العلي رئيساً لمجلس إدارة النقابة،

ود. نبيل الفيلكاوي نائباً للرئيس.

واحتفظ بقية الأعضاء بمناصبهم: خلف العنزي أمين السر، والفنان جمال الردهان المتحدث الرسمي باسم النقابة، والفنان خالد أمين المدير الفني، والديكوريست عنبر وليد المدير المالي، والمخرج خالد بوحيمد مدير العلاقات العامة.

وفي أول تصريح له، تقدم العلي بالشكر إلى "زملائي وإخوتي أعضاء نقابة الفنانين على اختياري رئيساً للنقابة، والله يوفقني في أداء مهامي الجديدة للمرحلة المقبلة".

يذكر أن الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا اعتذر عن عدم الاستمرار في

منصب نقيب الفنانين منذ أيام قليلة.

وعما أثير من اعتراض بعض الفنانين على مشروع قانون تنظيم المهن الفنية، أكد العلي أنه مقترح قانون وينتظر مراحل عديدة، من بينها عرضه على وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، مشيراً إلى أن المقترح يفرض رسوماً على المنتجين من الخارج مثل ما يحصل في مصر وإمارة دبي بدولة الإمارات، أما بشأن أعضاء النقابة فعليهم تسديد اشتراكات العضوية، كما يحدث، على سبيل المثال لا الحصر، تسديد اشتراك الفنان العضو في المسارح الأهلية.

وأضاف أن مقترح القانون ليس مقتصراً فقط على المجال المسرحي، فهناك أكثر من 80 مهنة أخرى، موضحا أن ثمة لغطا كبيرا تجاه مشروع القانون الذي لايزال مجرد مقترح حتى الآن، وبهذا الخصوص تحضر النقابة لمؤتمر صحافي ستعلن موعده ومكان عقده لاحقاً لتوضيح ماهية بنوده.

back to top