«الكهرباء»: 54 مشروعاً للطاقة المتجددة في مختلف جهات الدولة

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:04
الجسار مترئساً لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة
الجسار مترئساً لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة
ترأس وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار صباح أمس اجتماع لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة الخامس بحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات الاختصاص.

وقدم رئيس اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا الدكتور صلاح المضحي عرضا مرئيا يتابع من خلاله عرض سير العمل باللجنة الفنية، مبيناً أنه تم حصر 54 مشروعا للطاقة المتجددة في مختلف الجهات بالدولة.

وأشار إلى أنه تم إعداد برنامج تدريب للفريق الفني المكون من عدد من مهندسي الوزارة بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية، بالإضافة إلى مواصلة العمل على إزالة المعوقات التي تواجه مشاريع الطاقة المتجددة.

بدورها قدمت ممثلة شركة البترول الوطنية الكويتية المهندسة لمياء الكندري عرضاً مرئيا لمبادرات شركة البترول الوطنية الكويتية لتطوير مصادر الطاقة المتجددة وتنفيذ عدد من تطبيقات الطاقة المتجددة في المواقع التابعة لها.

من ناحيتها، أشارت ممثلة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندسة دينا النقيب ان المؤسسة بصدد تنفيذ مشروع توفير وتوليد الطاقة باستخدام الخلايا الكهروضوئية في الجمعيات التعاونية ومشروع لاستخدام الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة لـ 150 منزلاً.

وأضافت انه تم الانتهاء من تركيب ألواح شمسية لمواقف جمعية العديلية وكذلك جمعية الزهراء.

يذكر أن لجنة تنمية استخدامات مصادر الطاقة المتجددة تهدف إلى حصر وتوثيق جميع استخدامات الطاقة المتجددة بجميع أنواعها استجابة لمبادرة سمو أمير البلاد التي أعلن فيها توجه دولة الكويت لتنويع مصادر إنتاج الطاقة من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 15% من إجمالي الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.

back to top