«الجبلاية» يستكمل اجتماعه اليوم لحسم النائب ودوري القسم الثاني

نشر في 21-09-2016
آخر تحديث 21-09-2016 | 00:03
جانب من أول اجتماع لاتحاد الكرة المصري الجديد
جانب من أول اجتماع لاتحاد الكرة المصري الجديد
يستكمل اليوم الأربعاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) برئاسة هاني أبوريدة اجتماعه للجلسة الأولى التي عقدت الاثنين الماضي، لمناقشة وإنهاء بعض الملفات المهمة، ويأتي على رأسها تحديد الشكل النهائي لدوري القسم الثاني، بعد الاتفاق على إبقاء الدوري بمجموعاته الثلاث، وعدم تقسيم مجموعة الصعيد إلى مجموعتين.

ومن المنتظر أن يعرض كرم كردي عضو اتحاد الكرة المصري الشكل النهائي للمجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني، بعد توزيعها جغرافياً ومراعاة المسافة بين عدد من الأندية، التي تكلف الخزائن الكثير بسبب المبالغ نظير التنقلات لملاعب المباريات، حيث استقر المجلس على دعم عدد من الأندية التي تسافر لمسافات طويلة خلال مباريات دوري القسم الثاني المقرر انطلاقه 6 أكتوبر المقبل.

كما يحسم اليوم مجلس الاتحاد المصري موقف بيع دوري القسم الثاني فضائياً وإعلان طرح مزايدة لبيع حقوق دوري المظاليم مطلع الأسبوع المقبل، بعد تلقي أكثر من عرض من قناة فضائية لشراء المسابقة، وكذلك يحسم اليوم مجلس إدارة اتحاد الكرة منصب نائب رئيس اتحاد الكرة بين الثنائي كرم كردي وحازم الهواري، بعد مطالبة الأول بحصوله على النائب بصفته أعلى الأعضاء حصولاً على أصوات في الانتخابات الأخيرة بـ169 صوتا، في المقابل كان هناك اتفاق قبل إقامة الانتخابات على إسناد النائب لحازم الهواري.

وشهد اجتماع مجلس اتحاد الكرة المصري الأول إصدار العديد من القرارات، أبرزها تجديد الثقة في ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد واستمراره في منصبه خلال دورة المجلس الحالية، ورحيل عزمي مجاهد مدير إدارة الإعلام وتعيين أسامة إسماعيل بدلا منه.

وقرر مجلس الجبلاية عدم الجمع بين عضوية مجلس إدارة الأندية واللجان الرئيسية للاتحاد، على أن تنطبق شروط مجلس إدارة الاتحاد على الأفرع بما فيها بند الثماني سنوات، كما تقرر إنشاء إدارة للتطوير والاستثمار وإنشاء إدارة للنظم والمعلومات، وأيضا تقرر إنشاء لجنة فض المنازعات لتفصل بين مشاكل اللاعبين والأندية.

إلى ذلك، قرر المجلس تكليف مجدي عبدالغني وحازم إمام عضوي المجلس، ومحمود سعد رئيس اللجنة الفنية بالجبلاية بترشيح جهاز فني لمنتخبي مواليد 1999 و2000، كما قرر المجلس توقيع بروتوكول بين وزارة الشباب واتحاد الكرة لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة، ليرتفع عدد الممارسين للعبة من 3 إلى 4 ملايين لاعب.

back to top