كشف مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي عن "آلية جديدة لتسريع وتيرة إنجاز المعاملات خلال يوم في مقر الهيئة بصالة الاستقبال".

وقال الشطي، في تصريح صحافي، امس، إن "هذه الآلية تتمثل في قيام موظف الاستقبال بمراجعة البطاقة المدنية للمعاق أو ولي الأمر أو المكلف بالرعاية، مع استفساره عن نوع وطبيعة المعاملة، ومن ثم يتم منح المراجع إيصالا يحتوي على الساعة والتاريخ ونوع المعاملة المراد إنجازها (السجلات الطبية، طباعة هوية أو لوحة مرور، التأمينات والاسكان، المكلف بالرعاية، الخدمات التعليمية)".

Ad

وأضاف: "تأتي بعدها المرحلة الثانية، حيث يقوم الموظف المختص، على حسب نوع المعاملة، بإنشاء الرقم الآلي لها (سحب بيانات، ادخال بيانات، تحديث بيانات، فتح ملف لأول مرة، استلام المستندات، تحديد مهلة لاستكمال الأوراق)".

ولفت الى أنه "عقب ذلك يتسلم المراجع إيصالا يتضمن الرقم الآلي للمعاملة بالتاريخ والساعة والمستندات التي تم استلامها والمستندات الناقصة، إن وجدت، فضلا عن تاريخ انجاز المعاملة مع رقم الخط الساخن والموقع الالكتروني بإتمام المعاملة".

من جانب آخر، أعلن الشطى افتتاح صالة جديدة خاصة باللجنة الطبية يتم فيها استقبال طلبات المعاق أو من ينوب عنه بتقديم التقرير الطبي مع البطاقة المدنية، مع اقراره وتعهده بصحة المستندات، ومن ثم يتم عرضها على اللجنة التي تبت فيها خلال أقرب موعد، مع إرسال رسالة نصية قصيرة على هاتفه النقال بالقبول أو الرفض أو التأجيل.

وأضاف انه من الممكن التأكد من نتيجة اللجنة خلال الاتصال بالخط الساخن رقم ٢٢٦٧٢٣٤٣، مؤكدا استمرارية استقبال طلبات تسجيل الحالات الجديدة لدى قسم الخدمات التعليمية في مقر الهيئة بمنطقة حولي.