عاد بطل منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين أحمد المطيري إلى البلاد أمس، بعد تتويجه بذهبية سباق 100 متر جري على الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية، التي اختتمت قبل يومين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وسط استقبال رسمي وشعبي حاشد.

وكان في استقبال البطل المطيري في قاعة التشريفات بمطار الكويت وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح.

Ad

كما كان في استقباله رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي، وعدد من أعضاء مجلس الأمة وقيادات الهيئة العامة للرياضة، والرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ورئيس مجلس إدارة النادي شافي الهاجري، وأعضاء المجلس، وجمع غفير من منتسبي النادي والشخصيات الرياضية وجمهور غفير.

وشارك المنتخب الكويتي في هذه الدورة التي افتتحها الرئيس البرازيلي ميشال تامر في 7 الجاري على ملعب ماركانا الشهير بـ 6 لاعبين، خمسة منهم في منافسات ألعاب القوى، هم: أحمد المطيري وحمد العدواني وناصر صالح وعبدالله السيف ومحمد مجبل، إضافة إلى لاعب منتخب الرماية عاطف الدوسري.

المطيري: فخور بالميدالية الذهبية

وأعرب المطيري عن فخره واعتزازه الكبيرين، بإحرازه الميدالية الذهبية، ورفع علم الكويت، والاستماع لنشيدها الوطني في هذا المحفل الرياضي الكبير، الذي اختتم قبل يومين بريو دي جانيرو البرازيلية.

وأهدى البطل المطيري في تصريح للصحافيين عقب عودته وباقي أعضاء الفريق للبلاد هذا الإنجاز الرياضي الكبير إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وإلى أبناء الشعب الكويتي، ومنتسبي النادي الكويتي الرياضي للمعاقين.

وأكد أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير والرعاية التي تقدمها الحكومة للرياضيين، ولاسيما من ذوي الإعاقة في كل الألعاب.

وتقدم بالشكر العميق إلى كل من سانده لتحقيق هذا الفوز الكبير، خصوصا أسرته وزملاءه اللاعبين، وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية المرافقة للفريق.

وثمَّن المطيري الجهود المخلصة والمضنية التي بذلها مجلس ادارة النادي وباقي أعضاء المجلس، حيث سخروا كل الامكانيات للاعبين، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، التي وفرت لهم معسكرات تدريبية قوية، وسهلت مشاركتهم في البطولات الخارجية المهمة.

وأشار إلى أن هذا الدعم ساهم بتطوير المستويات الفنية للاعبين، ما مكنهم من تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية، مؤكدا عزمه تحقيق المزيد من الانتصارات لرياضة المعاقين الكويتية في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

الحمود: الفوز جاء بفضل العمل الجماعي

أشاد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الشيخ سلمان الحمود، بالإنجاز المتميز الذي حققه لاعب منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين أحمد المطيري، بحصوله على ميدالية ذهبية في منافسات دورة الألعاب البارالمبية.

واعتبر الحمود، عقب استقباله البطل المطيري في مطار الكويت، أن فوز المطيري بهذه الميدالية العزيزة جاء بفضل العمل الجماعي المميز لمجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وإعدادهم للاعبين بصورة لائقة لهذا الاستحقاق المهم بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، مقدما شكره وتهنئته لجميع منتسبي النادي على هذا الإنجاز اللافت.

وأكد أن هذا الانتصار ليس غريبا على نادي المعاقين الذي تعود على حصد الفوز، ورفع علم الكويت خفاقا في أهم الملتقيات الرياضة الكبرى، واصفا إياهم بنادي الإنجازات، وواعدا إياهم بتكريم لائق للبطل المطيري وبقية أعضاء الوفد الكويتي المشارك في البطولة.

وشدد الوزير على أن القيادة السياسية في البلاد تولي اهتماما خاصا بالشباب الرياضي، ولاسيما من ذوي الإعاقة، معتبرا أن تهنئة سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده وسمو رئيس مجلس الوزراء للبطل المطيري تأتي تأكيدا على اعتزاز الكويت وفخرها قيادة وشعبا بهذا الفوز الكبير الذي أدخل مشاعر الفرحة والسرور في نفوس أبناء الشعب الكويتي.

الصبيح: أبطال الكويت لا يقلون عن أقرانهم الأصحاء

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان هذا الانجاز المميز للبطل المطيري دليل على ان ابطال الكويت الرياضيين من ذوي الاعاقة لا يقلون عن اقرانهم من غير ذوي الاعاقة في البذل والاخلاص والعطاء من اجل خدمة بلادهم، مهنئة الكويتيين جميعا على هذا الانجاز.

وقالت الصبيح، في تصريح مماثل، ان "هذه الإنجازات الطيبة التي يحققها الأبطال المعاقون ستوجب على المجلس الأعلى للمعاقين وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وضع خطط واستراتيجيات جديدة لتشجيع المميزين من ابطال النادي على احراز المزيد من الانتصارات"، منوهة بجهود البطل المطيري وباقي أعضاء الوفد الكويتي التي اثمرت هذا الفوز الذي وضع اسم الكويت في مكانة مرموقة بين جميع الدول المشاركة في الدورة.

العبدالله: رفع علم الكويت يميز هذا التتويج

قالت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح، إن أبطال الكويت من ذوي الإعاقة دائما ما يشرفون الرياضة الكويتية بتحقيقهم البطولات في الملتقيات الرياضية، مؤكدة أن الفوز جاء ثمرة جهود جماعية من اللاعبين وإدارة النادي والمدربين، اضافة إلى العنصر الأهم المتمثل بالدعم الحكومي اللا محدود للرياضيين المتميزين.

وأضافت الشيخة شيخة أن ما ميز هذا الانجاز هو رفع علم الكويت وعزف النشيد الوطني عكس ما حدث في اولمبياد الأصحاء، إذ حرمت فيه الكويت من رفع علمها بسبب الإيقاف الرياضي، مقدمة شكرها لجميع من اسهم في تحقيق هذا الفوز الغالي.