الخالد: لن ننتظر وصول الإرهاب... وسنواجهه في عقر داره

افتتح بطولة الفنون القتالية للقوات الخاصة بمشاركة الجيش و«الداخلية» والحرس الوطني

نشر في 22-09-2016
آخر تحديث 22-09-2016 | 00:04
شدد الخالد على الوقوف بالمرصاد لمن يضمر الأذى لبلدنا وشعبنا، داعياً كل القطاعات العسكرية والأمنية إلى مزيد من التنسيق والتعاون بينها.
أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، مجددا، ما قاله في مجلس الأمة من أن الكويت لن تنتظر الإرهاب حتى يصل إليها، و»سنواجهه ونقضي عليه في عقر داره، بالإيمان أولا بالله، ثم بدعم وثقة القيادة السياسية بأبنائها في القطاعين العسكري والأمني، وثالثا بالتفاف أهل الكويت حول إخوانهم في الجهازين العسكري والأمني، ودعمهم لكل الجهود المبذولة من أجل حفظ أمن واستقرار دولتنا، وأخيرا باليقين التام بكفاءة واقتدار وإخلاص المنتسبين لهذه الأجهزة».

وأضاف أنه يدعو أن يكف الله شر من به شر عن الكويت، قائلا: نحن بالمرصاد لمن يضمر الأذى لبلدنا ولشعبه، داعيا كل القطاعات العسكرية والأمنية إلى مزيد من التنسيق والتعاون بينها.

جاء ذلك خلال رعاية الخالد وافتتاحه، صباح أمس، بطولة الفنون القتالية المتنوعة الأولى للقوات الخاصة بمعسكر قوات الأمن الخاصة، التي يشارك بها متنافسون من جهات عسكرية وأمنية من الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الشيخ عبدالله النواف، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي، والمستشار الخاص لوزير الداخلية الفريق المتقاعد الشيخ أحمد الخليفة، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للأمن الخاص، اللواء محمود الدوسري، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

أجواء تنافسية

وتقديرا لشهداء الكويت ووزارة الداخلية، أعلن الخالد تسمية مجمع الصالات الرياضية بمعسكر القوات الخاصة باسم الشهيد الفريق يوسف المشاري، عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات من أجل الوطن.

وقدم الخالد الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم البطولة، مؤكدا دعم وزارة الداخلية لمثل هذه البطولات التي تعمل على خلق أجواء تنافسية بين جميع المشاركين، كما وجه إلى ضرورة أن يكون هناك مزيد من البطولات الرياضية التي تضم جميع القطاعات الأمنية والعسكرية الثلاثة من رجال الدفاع والداخلية والحرس الوطني، قائلا إن هذه التدريبات والمنافسات المشتركة بين هذه الجهات العسكرية والأمنية ترفع من كفاءة منتسبيها والمشاركين بها، وتعمل على تنسيق الجهود بما يحقق الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعا، وهو حفظ أمن واستقرار الكويت.

وأشاد بفكرة تنظيم البطولة التي ستكون دافعا حقيقيا للمتنافسين بها، لإبراز كل ما لديهم من طاقات وإمكانات، مثنيا على ما شاهده من إمكانات أبرزها المتنافسون في البطولة، والتي جعلته فخورا بمخرجات هذه المؤسسات العسكرية الثلاث، ومشيدا بالروح الرياضية التي أظهرها المشاركون في منافساتهم.

خطوة جديدة

بدوره، قال اللواء الدوسري، في كلمة له في حفل افتتاح البطولة، إن بطولة الفنون القتالية المتنوعة الأولى للقوات الخاصة تعد خطوة جديدة على طريق التعاون والتنسيق بين الجيش والشرطة والحرس الوطني، مشيدا بالرعاية الكريمة التي أولاها الوزير الخالد لها، معتبرا أنه من دواعي الفخر والاعتزاز حضوره افتتاح النسخة الأولى منها.

وأضاف الدوسري أن قطاع الأمن الخاص بوزارة الداخلية يعتز بتأسيس أول منظمة للفنون القتالية للجهات العسكرية بدولة الكويت (SFFC) كخطوة تعزز الدور الثقافي والاجتماعي والرياضي بين منتسبي الجهات العسكرية في كويتنا الغالية، مردفا إلى حرص وزارة الداخلية والجيش والحرس الوطني على تفعيل هذه النشاطات الرياضية العسكرية، دعما للحمة الوطنية، وتعزيزا للتفاعل والتعاون، ورفعا لكفاءة أبنائها وروحهم المعنوية والقتالية، في إطار من التنافس والمحبة والأخوة في الميدان الرياضي.

واطلع الخالد والحضور بعد ذلك على فيلم تضمن عرضا موجزا لاستعدادات الفرق المشاركة في البطولة.

الفهد بحث تطورات تأمين المطار
التقى وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، صباح امس، بحضور المستشار الخاص لوزير الداخلية الفريق متقاعد أحمد الخليفة، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية بالتكليف وليد الصانع، وفد شركة «غروب فور اس» العالمية البريطانية المتخصصة في مجال تأمين المطارات العالمية والخدمات الاستشارية، وذلك وفق الاجتماعات الدورية بين الوزارة والشركة، لمناقشة آخر المستجدات حول تأمين مطار الكويت الدولي.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى الجوانب الأمنية والفنية وتسهيل كل الإجراءات للشركة المعنية لتأمين المطار بشكل كامل وفق المعايير الدولية وضمان جودة الأداء، كما تمت مراجعة ما تم تنفيذه من بنود العقد وإجراءات التفتيش والأمن والسلامة داخل المطار، وتفعيل أسس الأمن والسلامة وخطط الطوارئ ضمن الأسس الأمنية الدولية لأمن المطارات.

وتمت مناقشة برامج تدريب كوادر وزارة الداخلية عبر سلسلة من الدورات التأهيلية المتخصصة في مجال التأمين لضمان جودة الإجراءات التأمينية، وفق المعايير العالمية لسلامة الطائرات.

back to top