خاص

مال الله لـ الجريدة.: مقررات مشتركة بين «التربية» و«الاجتماعية» سببت ضغطاً على «باي فورس»

1100 طالب استكملوا جداولهم... و«المنتدبون» يحدون من ظاهرة الشعب المغلقة

نشر في 22-09-2016
آخر تحديث 22-09-2016 | 00:05
عادل مال الله
عادل مال الله
كشف د. مال الله أن المقررات المشتركة بين «العلوم الاجتماعية» و«التربية» سببت ضغطا على عمليات استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» منذ الأحد الماضي.
أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عادل مال الله ان الضغط الحاصل على آلية التسجيل لطلبة الجامعة، وتحديدا في كليتي العلوم الاجتماعية والتربية، خلال فترة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس»، التي بدأت الاحد الماضي، يعود إلى وجود مقررات دراسية مشتركة تطرح بين الكليتين، وتتضمن الجغرافيا وعلم النفس، مؤكدا استمرار الطلبة في التسجيل.

واوضح مال الله، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الاقسام العلمية في الكليات السابقة تتعاون مع العمادة لتوفير أكبر قدر ممكن من الشعب الدراسية، حتى لا تتأثر مصالح الطلبة في فترة تسجيل «باي فورس».

واضاف ان جميع الكليات تمكنت أمس الاول من تسجيل الطلبة خلال فترة باي فورس، حيث استكمل اكثر من 1100 طالب وطالبة جداولهم الدراسية دون مشاكل أو عراقيل اكاديمية.

وبين ان بعض الأقسام العلمية في الجامعة يوجد بها نقص في الشعب المطروحة، وهذا من الامور الطبيعية كون الجامعة يتواجد بها أكثر من 37 الف طالب وطالبة، وهذا يعطي مؤشرا بوجود ضغط على الاقسام العلمية في طرح المقررات المطلوبة بتقديم الشعب الدراسية المطروحة.

وأشار الى ان تفعيل دور الاساتذة «المنتدبين» يحد من انتشار ظاهرة الشعب المغلقة، مضيفا ان الادارة الجامعية تشكر على جهودها بفتح باب الانتداب للراغبين في التدريس بالجامعة، علما انه يتم عرض كل الشهادات العلمية، والاوراق المطلوبة على نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ومن ثم يتم اعتماد «المنتدب» في التدريس للشعب المطروحة.

back to top