ميلان يواصل صحوته ويحسم القمة أمام لاتسيو

نشر في 22-09-2016
آخر تحديث 22-09-2016 | 00:02
باكا نجم ميلان يحرز هدفه في مرمى لاتسيو
باكا نجم ميلان يحرز هدفه في مرمى لاتسيو
واصل ميلان صحوته عندما تغلب على ضيفه لاتسيو 2-صفر، أمس الأول، على ملعب سان سيرو بميلانو، في قمة وافتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.
حسم ميلان مباراة القمة امام مضيفه لاتسيو 2-صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الاول في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويلتقي ميلان مع فيورنتينا الأحد المقبل في الجولة السادسة من المسابقة، فيما يلعب لاتسيو مع إمبولي في نفس اليوم وذات الجولة.

ويعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي لميلان، والثالث له هذا الموسم، علما انه تلقى هزيمتين حتى الآن، فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية للاتسيو، علما انه فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

وكان اللعب عشوائيا في الدقائق العشر الأولى، في ظل الرغبة القوية للاعبي الفريقين لفرض سيطرتهم على المباراة، وبمرور الوقت بدأ لاتسيو يفرض سيطرته على مجريات اللعب، وبادر بشن هجمات على مرمى ميلان، الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 11 أنقذ جيانلويجي دوناروما حارس ميلان فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، وقابلها بضربة رأس أنقذها دوناروما، قبل أن يبعدها الدفاع لضربة ركنية لم تستغل.

باكا يفتتح التسجيل

ومن هفوة دفاعية للاتسيو (37) استطاع باكا افتتاح التسجيل للميلان عندما تسلم الكرة من وسط الملعب، وانطلق بها لينفرد بستراكوشا، وسدد كرة أرضية على يمين الحارس لحظة خروجه من المرمى إلى داخل الشباك.

بعدها بدقيقة كاد بونافنتورا يضيف الهدف الثاني للميلان عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء لاتسيو، وسدد كرة قوية أنقذها الحارس ستراكوشا.

وفي الدقيقة 43 كاد ستراكوشا يكلف فريقه هدفا عندما سدد بونافنتورا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حاول ستركوشا الإمساك بها، لكنه مرت من بيديه، إلا أنه عاد وصحح خطأه، قبل أن تعبر الكرة خط المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد بونافنتورا يضاعف النتيجة للميلان عندما انطلق خيسوس سوسو بالكرة من الناحية اليمنى، ومرر كرة عرضية أرضية اصطدمت بقدم كيسانجا جاسينتو، وغيرت اتجاهها نحو المرمى، لكن ستركوشا أبعدها بيده، لتصل إلى بونافنتورا، الذي سددها نحو المرمى الخالي من حارسه، لكن جاسينتو أبعدها من على خط المرمى إلى ضربة ركنية لم تستغل، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الميلان.

ومع بداية الشوط الثاني كثف لاتسيو من هجماته، بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع الميلان إلى وسط ملعبه، لامتصاص حماس لاتسيو، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 55 كشَّر لاتسيو عن أنيابه الهجومية عندما تسلم إيموبيلي الكرة على حدود منطقة جزاء الميلان، وسدد كرة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دوناروما.

وردَّ الميلان بهجمة مرتدة سريعة بعدها بدقيقة عندما مرر ديفيد مالابريا كرة عرضية أرضية من داخل منطقة جزاء لاتسيو فشل ستركوشا في إبعادها، لتصل لنيانغ، لكنها مرت من تحت قدمه، لتضيع فرصة هدف ثان مؤكد للميلان.

وواصل لاتسيو ضغطه الهجومي، في محاولة لتعديل وسط مناوشات هجومية على فترات للميلان.

وفي الدقيقة 72، سدد نيانغ كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ستركوشا كان لها بالمرصاد، وردَّ عليه فيليبي أندرسون بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها دوناروما.

وفي الدقيقة 73، احتسب الحكم ضربة جزاء للميلان عندما مرر نيانغ كرة عرضية من الناحية اليمنى من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بيد ستيفان رادو، ليسددها نيانغ إلى داخل المرمى، معلنا تقدم ميلان بهدفين نظيفين. وأنقذ ستركوشا فريقه من هدف في الدقيقة 78 عندما سدد جوراي كوشكا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء لاتسيو أبعدها ستركوشا بصعوبة بالغة.

واستمرت محاولات لاتسيو بحثا عن تسجيل أي هدف وسط دفاع منظم وقوي من الميلان، لكنه فشل في اختراق دفاعات الميلان، لتمر الدقائق دون أي جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الميلان 2-صفر.

لاتسيو حاول جاهداً إحراز هدف إلا أن خط دفاع الضيف كان منظماً
back to top