يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التضامن ضيفا على السالمية في الساعة 5 من مساء اليوم الخميس، ضمن استعدادات الفريقين لانطلاق دوري فيفا في 28 الجاري.

المباراة هي الأخيرة للفريقين في الاستعدادات للدوري، لذلك يوليها الجهاز الفني لكل منهما أهمية خاصة، حيث يضع مدرب السماوي محمد دهيليس ومدرب التضامن علي مهنا العدواني الرتوش الأخيرة على استعدادات فريقيهما. ويدعم فهد الرشيدي في مواجهة اليوم خط هجوم السماوي، بعد انتقاله للفريق رسميا قادما من العربي على سبيل الإعارة لمدة عامين، بعد أن توصل رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف إلى اتفاق يقضي بضم الرشيدي مقابل انتقال الظهير الأيمن عمر الصانع للمدة نفسها، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة لاعب الجهراء السابق نواف مجهول مع السماوي اليوم لحاجة اللاعب إلى برنامج تأهيلي.

Ad

في المقابل، لم يصل محترفو التضامن الثلاثي البرازيلي إلى البلاد حتى عصر أمس، الأمر الذي يجعل مشاركتهما في تجريبية اليوم شبه مستحيلة، علما بأن العدواني ورفاقه كانوا يُمنّون النفس بمشاركتهم اليوم.

وكشفت المباريات التجريبية السابقة التي خاضها الفريقان أخيرا عن وقوع اللاعبين في الكثير من الأخطاء، التي يسعى المدربان إلى تلافيها في لقاء اليوم.

العدواني: علاج السلبيات

أكد مدرب التضامن علي مهنا العدواني أن فريقه يشهد تطورا ملحوظا في المستوى من مباراة لأخرى، بل من شوط لآخر، مضيفا لـ "الجريدة" أن أهمية المباريات التجريبية تكمن في المقام الأول في الوقوف على الأخطاء والسلبيات والعمل على تلافيها مستقبلا.

وأشار إلى أن بعض اللاعبين يعانون من انخفاض معدل اللياقة البدنية، مبينا أنه وضع برنامجا تدريبيا خاصا للاعبين حمد أمان وجابر جازع وأحمد محمد إبراهيم، الذين انضموا للفريق في وقت متأخر.

وشدد العدواني على أن التضامن سيدخل منافسات الجولة الأولى لبطولة دوري فيفا أمام الشباب وهو جاهز تماما، موجها الشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة مبارك المعصب وعضو مجلس الإدارة رئيس جهاز الكرة طلال المرشاد على دعمهم للفريق وتذليل كل العقبات التي تواجهنا، مطالبا الجماهير بضرورة دعم الفريق من أجل تحقيق النتائج المرجوة اللائقة بتاريخ النادي.