جمعية القلب لتطبيق سياسات التغذية الصحية

المطوع يثمن التوسع ببرامج تعزيز الصحة في المدارس والجامعات

نشر في 22-09-2016
آخر تحديث 22-09-2016 | 00:03
فيصل المطوع
فيصل المطوع
أكد المطوع ثقته باستمرار التعاون الإيجابي بين جمعية القلب الكويتية والوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، للتصدي لتحدي أمراض القلب والأمراض المزمنة والعمل المشترك لتعزيز صحة القلب.
أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية القلب الكويتية، فيصل المطوع، عن تطلعه للتوسع في برامج تعزيز الصحة في المدارس والجامعات، وتطبيق سياسات التغذية الصحية لمنع الترويج للمشروبات والأغذية ذات المحتوى العالي من السكريات والأملاح والدهون.

وثمن المطوع، في بيان للجمعية أمس، بمناسبة اقتراب يوم القلب العالمي الموافق 29 الجاري، إعلان وزير التربية د. بدر العيسى إدخال مزاولة النشاط البدني بصورة مستمرة ضمن البرامج والأنشطة المدرسية، وبصورة إجبارية خلال هذا العام، كمبادرة وطنية للتصدي للسمنة وزيادة الوزن بين طلبة المدارس والشباب، والتي تعد أحد عوامل الخطورة التي تؤثر في صحة القلب في المستقبل، وتزيد من الأعباء المترتبة على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأعرب عن ثقته باستمرار التعاون الإيجابي بين جمعية القلب الكويتية والوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية، والمجتمع المدني، للتصدي لتحدي أمراض القلب والأمراض المزمنة، والعمل المشترك لتحقيق الهدف الثالث المتعلق بالصحة ضمن الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وأشار إلى أهمية تشجيع جمعيات النفع العام والمجتمع المدني على القيام بمسؤولياتها للتوعية بأهمية التصدي لأمراض القلب والأوعية الدموية وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها، نظرا للدور الرئيس الذي تضطلع به جمعيات النفع العام لتنفيذ الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حتى عام.

وذكر أن نشاط الجمعية لإحياء فعاليات هذا العام سينطلق من خلال الاحتفال الذي سيقام من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 3 عصر يوم الخميس الموافق 29 الجاري في مقر شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية بشرق، إذ سيتم فحص موظفي الشركة والشركات الراعية للمناسبة والمواطنين والمقيمين، حيث إن الدعوة عامة للجميع للتأكد من خلوهم من عوامل الخطورة، وسيتم توزيع نشرات التوعية وتقديم المشورة للمشاركين في ما يخص عوامل الخطورة وطرق الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وأكد أن الوحدة المتنقلة للجمعية ستقوم، كعادتها كل عام، بجولات ميدانية للتوعية ولإجراء الفحوص الطبية التي تشتمل على قياس الوزن والطول، وتحديد مؤشر كتلة الجسم وقياس ضغط الدم وفحص القلب وفحص الدم للكوليسترول والسكر، لتقييم عوامل الخطورة، مضيفا أن نتائج المسوحات الصحية لعوامل الخطورة للأمراض المزمنة التي أعلنت وزارة الصحة أخيرا عنها، بعد إجرائها مع منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر.

back to top