وزارة الشباب وكلية «علي السالم» العسكرية توقعان اتفاقية تفاهم

نشر في 22-09-2016 | 16:14
آخر تحديث 22-09-2016 | 16:14
No Image Caption
وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب اليوم اتفاقية تعاون مع كلية (علي صباح السالم) العسكرية لتعزيز التعاون العلمي والبحثي لاستثمار طاقات الشباب وتوجيه امكاناتهم وبث الروح الوطنية فيهم.

وقالت وكيلة وزارة الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي ان اتفاقية التعاون التي وقعتها الوزارة والكلية العسكرية تأتي ضمن خطة طموحة تعود بالنفع على الجانبين وعلى الشباب.

واوضحت الشيخة الزين ان الاتفاقية تتضمن سبعة بنود أبرزها دعم التعاون العملي في مجالات إعداد القادة والعمل التطوعي والأنشطة الترويحية وتعزيز المواطنة ودعم مشاريع البحوث من خلال المبادرات والدراسات العلمي.

وأضافت ان الاتفاقية جاءت ايضا للتعاون في مجالات دعم العلوم العسكرية وكافة الأنشطة والمجالات الأخرى أكاديميا وثقافيا وترويحيا ورياضيا.

واكدت في هذا الصدد حرص الوزارة على تعزيز تعاونها مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والافراد في شتى المجالات البحثية وفقا لخطة العمل الاستراتيجية للوزارة وفيما يصب بمصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه قال آمر كلية علي صباح السالم العسكرية اللواء الركن بدر العوضي ان الاتفاقية تسعى الى بناء وتعزيز قدرات الشباب الضباط الشخصية والمهنية وتنميتها بما يؤهلهم عن جدارة ليكونوا نموذجا متميزا للوطنية وحماة للوطن.

وأكد اللواء العوضي استعداد وحرص الكلية التام على التعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب لتقديم كافة أوجه الدعم وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها.

وذكر ان كلية (علي صباح السالم) تعد من المؤسسات العسكرية العلمية الأكاديمية المتخصصة لبناء وتعزيز قدرات شبابها الضباط مشيرا الى ان الاتفاقية الموقعة اليوم تصب في تحقيق هذا الهدف.

back to top