«الإعلام»: طرح ترددات إذاعية جديدة للمزايدة قريباً

تدوير ينقل الجزاف للتلفزيون والمكيمي للمكتب الفني ومصطفى للإعلام الجديد

نشر في 23-09-2016
آخر تحديث 23-09-2016 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر أن وزارة الإعلام ستطرح قريباً ترددات إذاعية جديدة للمزايدة، موضحة أن الوزارة ستجني مبالغ طائلة من طرح تلك الترددات أمام الراغبين في الاستفادة منها في برامج متنوعة.
أكدت مصادر قيادية في وزارة الإعلام، أن "الوزارة تولي أهمية كبيرة للقطاع الخاص في كل ما يتعلق بمجال الإعلام"، مشيرة إلى أن "الوزارة ستطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة ترددات إذاعية جديدة للقطاع الخاص، بهدف المساهمة في تطور الإعلام بشكل عام".

وأوضحت المصادر لـ "الجريدة"، أن "هذه الخطوة تأتي إيمانا من الوزارة بالدور الذي يلعبه القطاع الخاص في الترويج والإعلان وتنويع مصادر إيرادات الوزارة التي بدأت بالارتفاع في الأشهر الماضية، مقارنة بالأعوام السابقة"، لافتة إلى أن "الإيرادات التي ستجنيها الوزارة من طرح مزايدات لترددات إذاعية جديدة ستتجاوز الملايين، ما يؤكد ضرورة وضع خطة واضحة لطرح تلك المزايدات تتسم بالشفافية والوضوح لتحقيق الأهداف المرجوة".

وأشارت إلى أن "الوزارة ستمنح القطاع الخاص، ممثلا بشريحة الشباب، فرصة أكبر لاستثمار تلك المشروعات التي تستفيد منها أطراف عدة، بما يخدم الإعلام الكويتي، وذلك بعد الحصول على الموافقات المالية والقانونية من الجهات الرقابية في البلاد"، مؤكدة ان "فتح مجال أوسع أمام الشركات الراغبة باستثمار مشروعاتها في ما يطرح من مزايدات خاصة بهذه الترددات الإذاعية يساهم بشكل كبير في تقديم أفكار متجددة وطموحة في مختلف البرامج".

في مجال إعلامي آخر، علمت «الجريدة» من مصدر مسؤول أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أصدر قرارا أمس بتدوير عدد من الوكلاء المساعدين.

وأوضح المصدر أن التدوير تضمن نقل الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى إلى قطاع الإعلام الجديد، وتعيين مجيد الجزاف وكيلا مساعدا لقطاع التلفزيون بدلا منه، ونقل الوكيل المساعد للإعلام الجديد منيرة الهويدي إلى قطاع الشؤون القانونية، بدلا من الوكيلة المساعدة د. هيلة المكيمي، التي تنتهي مدتها القانونية في أبريل المقبل، مشيرا الى أن القرار شمل نقل المكيمي إلى المكتب الفني تمهيدا لإحالتها إلى التقاعد.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الإعلام أن "ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء ترخيص البث الإذاعي الخاص بإذاعة (مارينا إف إم) غير صحيح جملة وتفصيلا، مشيرة إلى أن "الترخيص الخاص بالشركة صاحبة الامتياز لايزال ساريا".

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن "الوزارة أبرمت عام 2005 عقدا مع الشركة صاحبة امتياز إذاعة "مارينا إف إم" لاستغلال التردد 88.8، وظل العقد يجدد بمدد سنوية محددة بثلاث سنوات بطريق الإخطار حتى عام 2013، إلى أن طالبت وزارة المالية حينها أن يكون هذا التجديد هو الأخير لمدة ثلاث سنوات تنتهي في نوفمبر 2016، وضرورة طرح حق استغلال التردد 88.8 في مزايدة علنية، وتم إبلاغ الشركة في حينه".

وأكدت مصادر مسؤولة أن "بث إذاعة مارينا إف إم سيتوقف في الثانية عشرة مساء 10 نوفمبر المقبل، على أن تتولى الإدارة الجديدة التي حصلت على الترخيص مسؤولية إدارة المحطة، على أن يستمر بث إذاعة مارينا إف إم إلكترونيا وتلفزيونيا فقط".

back to top