سفارة جورجيا احتفلت بالذكرى الـ 25 للاستقلال

السفير بيريدزه: 5 آلاف سائح كويتي زاروا بلادنا العام الماضي

نشر في 23-09-2016
آخر تحديث 23-09-2016 | 00:02
الحمد مع السفير الجورجي
الحمد مع السفير الجورجي
أثنى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، سامي الحمد، على تطور العلاقات الكويتية - الجورجية، التي تتسم بالصداقة والاحترام المتبادل، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التعاون بين البلدين على كل الصعد، بما يعود بالنفع عليهما.

وأشار الحمد، في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الجورجية مساء أمس الأول بمناسبة الذكرى الـ 25 للاستقلال، إلى حرص البلدين على دفع العلاقات الثنائية قدما بما يحقق المصالح المشتركة.

من جهته، أكد السفير الجورجي لدى البلاد، رولاند بيريدزه، على قوة ومتانة العلاقات الجورجية – الكويتية، حيث كانت الكويت أول دول خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع جورجيا بعد الاستقلال، مشيرا إلى تطور هذه العلاقات بصورة مميزة، متوجها بالشكر والتقدير للكويت حكومة وشعبا وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على دعمها لاستقلال بلاده ووحدة أراضيها.

ولفت بيريدزه إلى أن بلاده أضحت مع حلول الذكرى الـ 25 للاستقلال أكثر تطورا على مختلف الصعد، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التقدم بما يحقق رفاهية ورخاء الشعب الجورجي.

وأشار إلى أن أعضاء الجالية الجورجية في الكويت لا يتجاوزون الـ60 فردا، أغلبهم من أعضاء هيئات التدريس والمعلمين، إضافة إلى عدد من المدربين ورجال الأعمال، لافتا إلى أن بلاده حريصة على دعم حركة السياحة وتشجيع تدفق السياحة من منطقة الخليج، من خلال مجموعة من الاجراءات المحفزة، ولذلك ستجد أن الكويتيين والمقيمين على الأراضي الكويتية يستطيعون دخول جورجيا من دون فيزا.

وأشار إلى أكثر من 5 آلاف سائح من الكويت زاروا جورجيا العام الماضي وفق أحدث الإحصاءات، مشددا على أن بلاده تمتلك إمكانات سياحية هائلة، معربا عن أمله في أن تتطور العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين بالشكل الذي يليق بإمكاناتهما.

back to top