بايرن ميونيخ لتعزيز البداية القياسية اليوم

نشر في 24-09-2016
آخر تحديث 24-09-2016 | 00:00
No Image Caption
يسعى الايطالي كارلو انشيلوتي، اول مدرب في تاريخ بايرن ميونيخ يحقق 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات في بداية الموسم، إلى مواصلة مشواره الرائع عندما يقود الفريق البافاري امام ضيفه هامبورغ المتأزم اليوم في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

استهل بايرن موسمه بإحرازه الكأس السوبر على حساب غريمه بوروسيا دورتموند، ثم سحق فيردر بريمن 6- صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2- صفر.

بعدها تجاوز لاعبو انشيلوتي روستوف الروسي 5- صفر في دوري ابطال اوروبا، حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين. وقلب حامل اللقب تأخره امام ضيفه اينغولشتات الى فوز صعب 3-1، ثم ألحق بهرتا برلين الخسارة الاولى 3- صفر الاربعاء الماضي.

ويتربع بايرن على صدارة الترتيب مع 12 نقطة كاملة، وبفارق نقطتين عن كولن مفاجأة بداية الموسم، وثلاث نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند واينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين.

ويبدو بايرن، صاحب اقوى هجوم (14) وأفضل دفاع (1) في الدوري، مرشحا قويا لتخطي هامبورغ الذي يعيش بداية موسم كارثية بتعادله افتتاحا وخسارته 3 مرات على التوالي.

وستكون مباراة هامبورغ البروفة الاخيرة للفريق الاحمر قبل الحلول على اتلتيكو مدريد الاسباني في مواجهة ثأرية ضمن دوري ابطال اوروبا، بعد خروجه أمامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الأولى.

ويمكن لانشيلوتي الاعتماد على تشكيلة كاملة "مع جيروم بواتنغ و(الهولندي) ارين روبن. عاد لاعبان الى التشكيلة، وكل الامور جيدة".

ولعب بواتنغ اساسيا الاربعاء الماضي بعد تعافيه من الاصابة، في حين سجل روبن بعد 8 دقائق من نزوله بديلا هدفا رائعا. وقال روبن: "لعبنا جيدا بشدة ونوعية. هذه افضل مبارياتنا هذا الموسم".

كما يعود الى التشكيلة الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان بعد ابتعاده الاسبوع الماضي بسبب الاصابة.

وكان انشيلوتي الذي وصل الى بايرن هذا الصيف خلفا للاسباني جوسيب غوارديولا المنتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي عبر عن راحته في بايرن: "هناك اندية تمنحك الشعور وكأنها مشروع تجاري وأخرى تمنحك شعور العائلة. هنا، إنها العائلة".

من جهته، يبحث هامبورغ عن الخروج بنتيجة مشرفة، خلافا لمغامرته المذلة امام بايرن في السنوات الثلاث الماضية (صفر- 5 وصفر- 8 و2- 9).

ويعود الفوز الاخير لهامبورغ على بايرن الى عام 2009، وهو عجز عن التغلب عليه في اخر 13 مباراة.

back to top