«اليد» يمنح اللاعبين الموقوفين عقابياً لموسمين حرية الانتقال

القرار يشمل ضاري الحملي الموقوف بسبب المنشطات

نشر في 24-09-2016
آخر تحديث 24-09-2016 | 00:05
جانب من اجتماع سابق لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد
جانب من اجتماع سابق لمجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد
أجرى مجلس إدارة اتحاد كرة اليد تعديلاً على لائحة المسابقات، وسمح للاعب الدرجة الأولى الذي أوقف مدة موسمين متتاليين من دون تسجيل اسمه في كشوف المباريات بأن يشطب تلقائياً، ويحق له الانتقال إلى أي ناد آخر.
في خطوة منتظرة من اتحاد كرة اليد، سيعمم على الأندية اليوم قرار لتحرير اللاعبين، ورفع قبضة الأندية عن الموقوفين مدة عامين عقابيا، وعدم التحكم في مصائرهم، بعد انقضاء المدة المذكورة، حيث دأبت بعض مجالس الإدارات في الأندية على استعباد اللاعبين وإنهاء مشوارهم الرياضي بإصدار عقوبات الهدف منها تعليق اللاعب في كشوف ناديه من دون أن تعطيه حق اللعب أو الانتقال.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الذي عقد أواخر أغسطس الماضي، إدخال تعديل على لائحة المسابقات في ما يخص تسجيل اللاعبين في الأندية المحلية، حيث نص القرار الجديد على" أنه في حال إيقاف أي لاعب من فئة الدرجة الأولى للعقوبة، وتم رفع اسمه من قائمة الفريق مدة موسمين متتاليين من دون تسجيله في كشوف المباريات "الاسكورشيت"، يشطب تلقائيا من سجلات ناديه في الاتحاد، ويحق له الانتقال إلى أي ناد آخر".

وبهذا القرار، نجح الاتحاد في الإبقاء على الشباب داخل المنظومة الرياضة، ومنحهم فرصة أخرى لمواصلة مشوارهم من دون عراقيل وتكبيل.

وبناء عليه منح القرار كامل الحرية للاعب الموقوف مدة موسمين متتاليين، تنفيذا للعقوبة، ولم يشارك فعليا مع فريقه خلال هذه المدة، في اختيار النادي الذي يرغب في اللعب فيه مرة أخرى.

الحملي بين القرين وكاظمة

ولعل مشكلة اللاعب ضاري الحملي الذي أوقف قبل موسمين، بسبب المنشطات، أكبر برهان على تحرير اللاعبين الموقوفين من قبضة أنديتهم السابقة، إذ يرغب اللاعب في التعاقد في الموسم الجديد مع نادي كاظمة الذي أعلن ضم اللاعب بعد انتهاء المفاوضات، ويبقى فقط تسجيله في كشوف البرتقالي في الاتحاد.

لكن في الوقت ذاته طالب ناديه الأصلي القرين بتسجيله في الموسم الجديد، مما أرجأ إجراءات التسجيل لوجود نزاع على اللاعب الذي يحق له فقط تحديد وجهته في الموسم الجديد، واختيار النادي الذي سيمثله، وذلك تماشياً مع القرار.

وأكد مصدر مطلع في نادي كاظمة أن اللاعب الحملي الموجود حاليا خارج البلاد في إجازة خاصة سيصل منتصف الأسبوع الجاري، وسيتوجه للاتحاد لتحديد وجهته في الموسم الجديد وتوقيع عقد انضمامه إلى البرتقالي، حتى يتنسي لإدارة الفريق إدراجه في كشوف النادي.

«المسابقات» أصدرت جداول المباريات
أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد جداول مباريات بطولة الدوري لجميع الفئات، بحيث تنطلق مسابقة الدوري العام لفرق الدرجة الأولى يوم الاثنين الموافق الثالث من أكتوبر المقبل، بإقامة 3 مباريات في افتتاح الجولة الأولى، يلعب فيها الفحيحيل مع السالمية والقرين مع الجهراء، والتضامن مع العربي، وفي اليوم التالي برقان مع الساحل والصليبيخات مع خيطان، على أن تختتم مباريات الأسبوع يوم الأربعاء بمباراتي اليرموك مع الشباب وكاظمة مع النصر.

back to top