تتفرغ لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ابتداء من اليوم لدوري ڤيڤا، بعد الانتهاء من مواجهة السوبر التي جمعت القادسية مع الكويت، مساء أمس الجمعة، على استاد جابر الدولي.

وستكشف المسابقات النقاب عن جدول دوري ڤيڤا غداً الأحد، إذ تنتظر الوقوف على جاهزية الملاعب التي ستستضيف مباريات الفرق التي لا تمتلك ملاعب، أو تلك التي مازالت ملاعبها تخضع لأعمال الصيانة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.

Ad

وكان من المقرر، إصدار الجدول صباح الخميس، بيد أن عدم الوقوف على جاهزية الملاعب بشكل مؤكد دفع لجنة المسابقات إلى الانتظار قليلا، منعاً لحدوث أخطاء قد تنتج عن وضع ملاعب في الجدول غير جاهزة لاستضافة المباريات.

ولا توجد نية على الإطلاق في تأجيل انطلاق الدوري في 28 من الشهر الجاري، حيث قررت المسابقات في حال عدم جاهزية بعض الملاعب إقامة أكثر من مباراة في اليوم على ملعب واحد، أو في حالة تحديد ملعب لفريقين، فسيتم إقامة مباراة في يوم والمباراة الأخرى في اليوم التالي.

وقرر رئيس لجنة المسابقات بالتكليف خالد الفضلي، بالاتفاق مع الأعضاء، اعتبار أنفسهم في اجتماع مفتوح حتى يتم الانتهاء من الجدول، ومن ثم إرساله إلى الأندية خلال الساعات القليلة المقبلة.

كأس ولي العهد

وتقرر عقب الانتهاء من جدول ڤيڤا إصدار جدول منافسات كأس سمو ولي العهد مباشرة، خصوصا أن المسابقات وضعت في اعتبارها الانتهاء من جدول البطولة، لعدم ترك مجال للصدفة في المرحلة المقبلة. كما ستصدر المسابقات جميع جداول بطولات المراحل السنية المختلفة (الصغار والأشبال والناشئين والشباب)، الأربعاء المقبل، حيث ستكون الصورة قد اتضحت تماما فيما يخص أزمة الملاعب.

إلى ذلك، يجري مسؤولو اتحاد الكرة اتصالات بمسؤولي الهيئة العامة للرياضة من أجل الحصول على الموافقة بشكل رسمي في إقامة بعض المباريات على استاد جابر، خصوصا أن الموافقة السابقة كانت مبدئية.

وتتجه النية داخل لجنة المسابقات إلى تقليص عدد المباريات التي تقرر إقامتها على استاد جابر، من أجل الحفاظ على أرضية الملعب.

ارتياح ورضا

من جانب آخر، ساد شعور بالارتياح والرضا داخل الأندية بعد التعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات على لائحتها، لا سيما أن أغلب التعديلات لم تخرج عن المقترحات التي تقدمت بها الأندية عبر ممثليها (مديري الفرق) في الاجتماع الذي عقدته "المسابقات" معهم يوم الخميس الموافق 8 الجاري.