روحاني: اميركا وعدت بتنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي

نشر في 23-09-2016 | 18:58
آخر تحديث 23-09-2016 | 18:58
No Image Caption
قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الجمعة ان الولايات المتحدة وعدت اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي بإصلاح مسارها في تنفيذ التزاماتها بالاتفاق.

وقال روحاني في تصريح صحفي لدى عودته إلى طهران بعد المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ان اللجنة المشتركة لمتابعة خطة العمل الشاملة المتعلقة بالاتفاق النووي بين ايران ومجموعة (5+1) عقدت اجتماعين في نيويورك على مستوى الوزراء والمدراء العامين.

واضاف ان اجتماع اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري اعلن فيه "بشكل قاطع ان الاجراءات التي اتخذتها امريكا حيال تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة لا تتطابق مع الاتفاق النووي لذا يجب عليها اصلاح هذا المسار".

وأكد الرئيس الايراني التزام بلاده بتنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي "طالما نفذ الطرف الآخر التزاماته ".

وشدد ان بلاده "لن تسكت على مصادرة امريكا مبلغ ملياري دولار" من الارصدة الايرانية التي كانت مجمدة في البنوك الامريكية ابان فترة الحظر الاقتصادي على ايران بسبب برنامجها النووي مشيرا الى عزم حكومته رفع شكوى الى المحكمة الدولية من اجل استرداد الاموال.

وذكر روحاني انه التقى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة مع زعماء 14 دولة وبحث معهم سبل بتوسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع ايران في فترة ما بعد الاتفاق النووي مشيرا الى سعي بلاده بعد الاتفاق النووي الى استقطاب رؤوس الاموال والتكنولوجيا الاجنبية ودفع عجلة التنموية الوطنية على شتى الأصعدة.

back to top