الدولار يرتفع بعد تصريحات عضو بمجلس الاحتياطي

نشر في 23-09-2016 | 19:37
آخر تحديث 23-09-2016 | 19:37
No Image Caption
ارتفع مؤشر الدولار اليوم الجمعة بعدما نزل في وقت سابق عقب تصريحات قال فيها رئيس بنك بوسطن الاحتياطي الاتحادي إريك روزنجرن إنه يعتقد أن أسعار الفائدة الأمريكية قصيرة الأجل يجب رفعها الآن.

وروزنجرن واحد من ثلاثة أعضاء في لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) شكلوا معارضة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية هذا الأسبوع والذي أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق يتراوح بين 0.25-0.50 بالمئة.

وارتفع مؤشر الدولار أخيرا 0.1 بالمئة إلى 95.531. وانخفض المؤشر في وقت سابق لما يصل إلى 95.340 وكان في طريقه لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهر.

وانخفض الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى أقل من 1.30 دولار متأثرا باستمرار حالة الضبابية الناتجة عن التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد تعليقات من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي قال أمس الخميس إن الحكومة ستخوض محادثات لمغادرة الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت العام المقبل.

وكان الجنيه قفز إلى أكثر من 1.31 دولار أمس الخميس بعد أن قالت كريستين فوربس عضو لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا المركزي إنها لا ترى مبررا لخفض جديد في أسعار الفائدة بعدما خفضها البنك إلى مستوى قياسي بلغ 0.25 بالمئة الشهر الماضي.

ونزل الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى في 30 عاما عند أقل من 1.28 دولار في أعقاب التصويت البريطاني الصادم لصالح خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي لكنه عاود الاتفاع بنحو خمسة بالمئة أوائل سبتمبر أيلول بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد متماسك نسبيا.

back to top