«الصناعة» تصدر 3 رخص جديدة لتدوير الإطارات

نشر في 25-09-2016
آخر تحديث 25-09-2016 | 00:04
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة منحت رخصاً لـ 3 شركات، وذلك لإعادة تدوير إطارات السيارات، وبذلك ارتفع عدد الرخص الممنوحة في هذا المجال إلى أكثر من 15 رخصة.

وأشارت المصادر إلى أنه على الرغم من ارتفاع الرخص الممنوحة في مجال تدوير إطارات السيارات، فإنه لم يتم تفعيل هذه الرخص حتى الآن، والشاهد على ذلك استمرار وجود مقبرة الإطارات في "ارحية".

وقالت إن "الصناعة" منحت التراخيص للشركات الثلاث، بعدما تم الاتفاق مع بلدية الكويت على نقل الإطارات التالفة من منطقة "ارحية" إلى موقعها الجديد الواقع في منطقة السالمي، وذلك لتنفيذ مشروع جنوب سعد العبدالله.

يذكر أن عدد الإطارات التالفة والواقعة في منطقة "ارحية" تجاوز الـ12 مليون إطار، بمعدل 100 ألف إطار تالف شهرياً يدخل إلى المنطقة.

ومن جهة أخرى، أوضح عدد من الصناعيين أن مشروع إعادة تدوير الإطارات التالفة يعتبر من أهم المشاريع التي يجب تفعيلها في اسرع وقت ممكن، لافتين إلى أن منح الرخص لأكثر من شركة يصب في مصلحة الدولة، حيث تكون هناك منافسة أكبر فيما بينهم.

ولفت الصناعيون إلى أنه يمكن، من خلال إعادة تدوير الاطارات التالفة، صنع مواد أخرى واستخدامها في أغراض مختلفة، هذا فضلاً عن انه يجب التخلص من الاطارات لتأثيرها السلبي على البيئة، بالإضافة إلى أنها تعتبر عائقاً أمام المشاريع، وأبرزها السكنية.

back to top