البلدية: تنظيف 15 ساحة مدرسة استعداداً للعام الدراسي الجديد

نشر في 25-09-2016
آخر تحديث 25-09-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة نفذت حملة نظافة موسعة شملت ساحات المدارس ومواقفها في إطار تكثيف حملات النظافة للأجهزة الرقابية، استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت "العلاقات العامة" في بيان صحافي امس أن عمليات التنظيف وعمل الفرق الميدانية كانت تحت إشراف مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. عمار العمار، وأسفرت عن تنظيف 15 ساحة مدرسة و13 موقف مدرسة.

وأوضح العمار أن هذه الحملات الميدانية تأتي في إطار التأكيد على تطبيق كافة القوانين واللوائح بحق المخالفين، مشيراً إلى أنها مستمرة وستشمل جميع الساحات للمدارس والمواقف الخاصة بها التي تقع تحت نطاق المحافظة حفاظاً على المنظر العام والوجه الحضاري.

وبدوره، أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مشعل العازمي أن حملات التفتيش استهدفت تنظيف ساحات المدارس والمواقف الخاصة التي تسببت في تشويه المنظر العام، لافتا إلى أن هذه الحملات ستشمل مختلف المناطق بالمحافظة بهدف رفع مستوى النظافة والقضاء على هذه الظاهرة طبقا للقرار الوزاري رقم 190 لسنة 2008 الخاص بلائحة النظافة العامة.

وذكر العازمي أن الحملة أسفرت عن تنظيف 15 ساحة مدرسة، و13 موقف سيارات إلى جانب توزيع 28 حاوية سعة 1100، و78 دراما سعة 240 لترا على المدارس، مشيراً الى انه تم استخدام عدد من الاليات تمثلت في 4 كناسات وهاف لوري وجرافة ونساف كبير بمشاركة 40 عاملا.

ومن جانبها، أوضحت مراقبة النظافة بالوكالة بالعاصمة سارة الحمد قيام مركز نظافة الري، بالتعاون مع مركز اسواق الري، بحملة ميدانية على سوق الطيور وسوق الاعلاف أسفرت عن ازالة التعديات على املاك الدولة إلى جانب توجيه انذارات إلى اصحاب المحلات بعدم وضع أغراض امام المحلات.

back to top