تصل إلى القاهرة اليوم بعثة فريق الزمالك عقب مواجهة الوداد المغربي أمس في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وقرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة مؤمن سليمان منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات اليوم، حيث يخوض الفريق مرانه الأول غدا، استعدادا لملاقاة النصر للتعدين يوم الخميس المقبل في الأسبوع الثالث للدوري وأولى مباريات الأبيض بالبطولة بعد تأجيل مباراتي الأسبوعين الأول والثاني أمام طلائع الجيش والإنتاج الحربي بسبب الانشغال بمواجهة الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال.

Ad

الجهاز الفني للزمالك قرر خوض مباراة النصر للتعدين بتشكيلة من اللاعبين الجدد المنضمين إلى القلعة البيضاء بالموسم الجديد، والذين غابوا عن مواجهة الوداد لعدم القيد بالقائمة الإفريقية، حيث يسعى الجهاز الأبيض لإراحة لاعبيه المقيدين إفريقيا، لذلك كلف عمرو المطراوي اختصاصي التأهيل قبل السفر للمغرب بإقامة برنامج تدريبي خاص لـ10 لاعبين، تمهيدا للاستعانة بهم في افتتاح مباريات الدوري.

في سياق متصل، استقر الجهاز الفني للزمالك على السفر إلى أسوان يوم الأربعاء المقبل، استعدادا لمواجهة النصر للتعدين على ملعب أسوان يوم الخميس، على أن يعود الفريق للقاهرة يوم الجمعة المقبل لعدم وجود رحلات طيران عقب انتهاء المباراة مباشرة، حيث يسافر الزمالك لأسوان ذهابا وإيابا بالطائرة لعدم تعرض اللاعبين للإرهاق.

في الساق ذاته، يعكف مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك خلال الساعات المقبلة على مشاهدة مباراتي النصر للتعدين في الدوري أمام إنبي والمصري لاستكشاف ممثل الصعيد الجديد بالدوري الممتاز، خاصة أن الأبيض لم يسبق وواجهه من قبل حتى ولو وديا، وبالتالي لا يعرف الجهاز الفني لاعبي المنافس أو طريقة اللعب.

ويرفض جهاز الزمالك الاستهانة بمباراة النصر للتعدين، خاصة أن الفرق الصاعدة حديثا للدوري تسعى إلى صناعة المفاجآت، وإثبات الذات، وبالتالي تكون مواجهة الأندية الكبرى بمثابة فرصة ذهبية للاعبين لتقديم أوراق اعتمادهم بشكل رسمي، أملا في تلقي عروض من كبار المسابقة بالموسم الجديد.

استياء منصور

أبدى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور استياءه من مستوى بعض اللاعبين، مثل طارق حامد وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأحمد الشناوي، واتهمهم بالتخاذل بعد الخماسية التي تلقاها الفريق الأبيض أمام الوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ورفض منصور تحميل مسؤولية الخسارة بخماسية لمؤمن سليمان المدير الفني للفريق، مجددا الثقة بالجهاز الفني، وأوضح أن سليمان أدى ما عليه، لكن ظهور بعض اللاعبين بمستوى متراجع كان له الدور الأكبر في الخسارة، مشددا على أنه لن يقبل أي تخاذل في حلم تحقيق اللقب الإفريقي السادس بعد الصعود للنهائي عقب غياب دام 14 عاما عن هذا الدور.

إلى ذلك، عقد الجهاز الفني للزمالك جلسة خاصة مع لاعبي الفريق في المغرب لضيق الوقت، نظرا لارتباط الفريق بمواجهة مع النصر للتعدين، الخميس المقبل، في افتتاح مباريات الفريق بمسابقة الدوري الممتاز.

وشدد مؤمن سليمان، في جلسته مع اللاعبين، على أن خماسية الوداد بمنزلة جرس إنذار قبل النهائي الإفريقي، مؤكدا أن هذا التعثر سيكون مفتاح الفوز باللقب في حالة تعلم الدرس جيدا، واحتوى الجهاز لاعبيه لتهيئتهم على الجانب النفسي للنهائى الإفريقي.