لاريجاني: سورية وقفت الى جانبنا في الحرب العراقية ولن ننسى موقفها

نشر في 26-09-2016 | 15:46
آخر تحديث 26-09-2016 | 15:46
علي لاريجاني
علي لاريجاني
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني (البرلمان) علي لاريجاني اليوم الاثنين ان بلاده لن تنسى موقف سورية عندما وقفت الى جانبها ابان الحرب العراقية الايرانية مطلع الثمانينات من القرن الماضي.

واضاف لاريجاني في مؤتمر صحفي عقده مع رئيسة مجلس الشعب السوري هدية خلف عباس في طهران انه "في الظروف الصعبة التي مرت بها ايران ابان الحرب العراقية الايرانية وقفت سورية الى جانبنا ونحن لن ننسى موقفها وكنا ومازلنا نؤمن بان حل الازمة السورية يكمن في الخيار السياسي وليس العسكري".

واعرب عن امله بان تنتهي الازمة الامنية التي تعيشها "المنطقة كلها" عبر التنسيق والتعاطي "الصحيحين والواقعيين".

وانتقد التعامل الغربي "المزدوج" مع "الارهاب" في المنطقة قائلا "لا يمكن للغربيين محاربة الارهاب في الدول الاخرى لكنهم في سورية ينفخون في نار الارهاب".

ومن جهة اخرى اشار لاريجاني الى انه بحث مع رئيسة مجلس الشعب السوري اوضاع بلادها في حربها ضد "الارهاب" وضرورة توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين والعمل المشترك على مستوى الاجتماعات الاقليمية والدولية.

من جانبها اشادت هدية عباس بموقف ودعم ايران لبلادها على كافة الاصعدة السياسية والعسكرية قائلة ان "سورية لم تكن قادرة على الصمود لولا الدعم الايراني لها".

وصفت المباحثات التي اجرتها مع لاريجاني بأنها "مثمرة" موضحة أنه تمت مناقشة مواضع هامة منها مكافحة "الارهاب" الذي تعاني منه سورية.

واتهمت المسؤولة السورية الولايات المتحدة بدعم "الارهابيين" من خلال استهداف الجيش السوري.

back to top