بعد منع إقامة المهرجانات الخطابية للقوائم الطلابية المرشحة لانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، لمدة عام، تستعيد القوائم المرشحة هذا العام أصواتها الرنانة التي تضج في "سيركل" كلية العلوم الاجتماعية، بعد تحرير البهو الداخلي للكلية من السياج الحديدي، لمنع التجمهرات الطلابية، التي تحدث فيها المشاحنات والمشادات الكلامية بين القوائم المرشحة.

وأشارت مصادر مطلعة في كلية العلوم الاجتماعية، لـ"الجريدة"، إلى عقد اجتماع بين عمادة شؤون الطلبة والقوائم الطلابية اليوم، للبحث فيما يتعلق بالمهرجانات الخطابية واعتمادها خلال هذا الاسبوع، أي فترة ما قبل الانتخابات، ليتعرف الطلبة المستجدون والمستمرون بالجامعة على برامج القوائم، لتتضح الصورة للطلبة".

Ad

واضافت المصادر ان "القوائم تستعد هذا الاسبوع للصق بوستراتها الخاصة في الانتخابات الطلابية"، لافتة الى انه تم توقيع نموذج من قبل عمادة شؤون الطلبة بالتعهد بعدم مخالفة شروط وضع البوسترات التي تقرها العمادة.

وبينت ان القائمة الائتلافية في جامعة الكويت وضعت بوسترات الانتخابات في كلية العلوم الاجتماعية، كما تتجه العديد من القوائم المرشحة الى وضع اعلامياتها خلال الاسبوع الجاري، بعد انقطاع دام لمدة عام بعدم وضع البوسترات الخاصة بالانتخابات.

واكد مرشح رئاسة الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة بالقائمة الائتلافية محمد العفاسي ان هناك تنسيقا لاقامة المهرجان الخطابي لاعلان برنامج القائمة، وعرض مجموعة من انجازاتها وقيادتها طوال الاعوام الماضية لمقاعد الاتحاد مع عمادة شؤون الطلبة.

واوضح العفاسي لـ"الجريدة" ان هناك شروطا فرضتها عمادة شؤون الطلبة على القوائم الطلابية في حال إقامة المهرجان، والمتوقع اقامته نهاية الاسبوع الجاري، لافتا الى ان هناك تنسيقا مع العمادة للموافقة عليه، لكن الاجراءات الخاصة بتنظيمها تتطلب وقتا وتدقيقا من قبل المسؤولين.

واضاف ان "الانتخابات يوم والزمالة دوم"، مشددا على الجموع الطلابية الابتعاد عما يثير الفتنة بين ابناء الطلبة، وضرورة توحيد الصفوف من أجل مصلحة الطلبة، متمنيا التوفيق والنجاح لإحياء العرس الطلابي بأجمل صورة بعيدا عن المشاحنات الطلابية.