إخلاء سبيل موظفة متهمة باختلاس أموال المكتب الصحي بأميركا

إرجاء قضية البراك بتهمة إذاعة أخبار كاذبة إلى يناير 2017

نشر في 28-09-2016
آخر تحديث 28-09-2016 | 00:00
No Image Caption
قرر قاضي التجديد في المحكمة الكلية أمس، برئاسته، إخلاء سبيل الموظفة المتهمة باختلاس اموال المكتب الصحي في الولايات المتحدة الاميركية بكفالة مالية قدرها 500 دينار، وأمر بمنعها من السفر.

وكانت النيابة العامة قد وجهت الى الموظفة، وهي مواطنة تم تسليمها إلى الكويت من جانب الولايات المتحدة الاميركية بتهم اختلاس أموال المكتب الصحي، إذ كانت من المختصين على الحسابات، والتزوير في اوراق المكتب وغسل الأموال، الا ان المتهمة انكرت الاتهامات المنسوبة اليها من النيابة العامة.

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار محمد الدعيج إرجاء النظر في قضية التدرب على حمل السلاح في لبنان والمرتبطين بخلية العبدلي المتهمة بالتخابر مع لبنان وإيران وحيازة السلاح إلى جلسة 12 من أكتوبر المقبل للاطلاع. ورفضت المحكمة إخلاء سبيل المتهم المحبوس على ذمة القضية.

وكانت محكمة الاستئناف قررت اعادة الاتهامات المنسوبة الى 15 متهما بالتدرب على حمل السلاح في لبنان الى محكمة اول درجة لمحاكمتهم مجددا بالاتهامات، وذلك بعدما كانت محكمة اول درجة قد قررت الحكم بعدم اختصاص المحاكم الكويتية بنظر هذه الجرائم لوقوعها في لبنان.

من جهة أخرى، قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار وليد الكندري إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد النائب السابق مسلم البراك إلى يناير 2017 لحضور شهود النفي بالقضية، وهم نواب سابقون طلب الاستماع الى اقوالهم النائب السابق مسلم البراك المحبوس سنتين على ذمة قضية توجيه خطاب (كفى عبثا) والذي تضمن مساسا بسمو الامير وعيبا على صلاحياته وطعنا بمسند الامارة.

وتوجه النيابة العامة الى البراك في هذه القضية تهمة اذاعة أخبار كاذبة على خلفية التصريحات التي اطلقها بوجود قوات اردنية الى جانب القوات الخاصة تقوم بضرب المواطنين اثناء خروجهم بالمسيرات، وهو ما نفته وزارة الداخلية.

back to top