تتجه وزارة التربية إلى تثبيت 3 مديرين مساعدين كانت قد صدرت بحقهم قرارات بتخفيض مسمياتهم الوظيفية إلى معلمين بعد أن شغلوا منصب مدير مساعد مدة تجاوزت 3 أعوام دراسية.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر تربوية رفيعة لـ«الجريدة»، أن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري اجتمع مع وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري بحضور المعلمين الثلاثة لبحث شكواهم من قرارات تخفيض مسمياتهم إلى معلمين بعد أن شغلوا منصب مديرين مساعدين مدة تجاوزت ثلاث سنوات وحصلوا خلالها على تقدير «ممتاز»، موضحة أن الوكيل الأثري اقتنع بما قدمه المعلمون من حجج وطالب الكندري بعمل اختبارات لهم، وإصدار قرارات بتثبيتهم في مسمى مدير مساعد في حال نجاحهم. وأوضحت المصادر أن المعلمين الثلاثة اجتازوا الاختبارات.

Ad

من جهته، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، أمس، الحرص على تعزيز دور مكتب التربية العربي لدول الخليج «ليظل صرحا مهما في مسيرة العمل التربوي المشترك».

وأعرب العيسى، في تصريح بعد مشاركته في أعمال المؤتمر العام الـ24 لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، عن تطلعه أن يتم تنفيذ القرارات الصادرة عن المكتب، والتي يمكن أن تنفذها كل دولة على حدة او بشكل جماعي، نظرا لأهميتها في خدمة التعليم والمنظومة التعليمية.

وأشار إلى ان العملية التعلمية تحتاج إلى دعم مالي مناسب ليتم تنفيذ سياساتها على اكمل وجه، متمنيا مساهمة المجتمع المدني في كل القطاعات لتطوير مستوى التعليم، وألا تقتصر فقط على الجهات المعنية وهي وزارات التربية والتعليم.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد نشرة عامة لجميع قطاعات الوزارة والإدارات المركزية والجهات التابعة لها والإدارات العامة بالمناطق التعليمية والمدارس لفتح باب المشاركة في دوري الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.