اتحاد الكرة المصري يدعو لمساندة كوبر في التصفيات المونديالية

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:00
هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري والجهاز المساعد
هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري والجهاز المساعد
دعا مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، الجماهير ووسائل الإعلام إلى مساندة منتخب مصر الأول، وعدم انتقاد الرؤية الفنية للأرجنتيني هيكتور كوبر قبل بداية المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وكان كوبر تعرض لانتقادات حادة أخيرا، بسبب التشكيلة التي استدعاها لمواجهة الكونغو في 9 الجاري، والتي خلت من حسام سلامة (باولو) مهاجم سموحة هداف الدوري المصري الممتاز حاليا وهداف المسابقة في الموسمين الماضيين، ووليد سليمان وأيمن حفني لاعبي الأهلي والزمالك، فيما ضم المدافع أحمد حجازي، رغم غيابه عن اللعب حوالي شهرين للإصابة.

وقال مجدي عبدالغني عضو مجلس الجبلاية، إن الجهاز الفني هو فقط من يتحمل مسؤولية اختياراته، وعلى الجميع احترامها في النهاية، لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم.

وأضاف: "نقدر اهتمام الرأي العام وقلق البعض على المنتخب بعد نتائج آخر مباراتين وديتين، والتي كانت مخيبة للآمال، لكن الجهاز الفني استفاد منهما تماما، وعلى الجميع دعم كوبر ومعاونيه لأبعد الحدود".

على جانب آخر، كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أنه سيستعين بالتسجيلات المصورة في عملية اعتماد العقوبات خلال مباريات الدوري الممتاز، في حال عدم تدوينها في تقرير حكم المباراة.

وأشار إلى أنه سيتم اللجوء إلى التسجيلات أيضا، في حالة التظلم من العقوبات التي توقع عقب انتهاء كل مرحلة من المسابقة.

وقال حسين لـ"الجريدة" :"سنحتكم إلى اللقطات التلفزيونية عند اعتماد العقوبات، في حالة عدم رؤية حكم المباراة للحدث المستوجب للعقوبة"، موضحا أن حكم المباراة هو صاحب الحق في فرض العقوبات، لأنه الموجود في الملعب، وله السلطة في اتخاذ قرارات صارمة أثناء المباراة ضد المخالفين.

back to top