شاركت الحملة الوطنية للتوعية من مرض السرطان (كان) في فعاليات "المؤتمر الأول لمبادرة تطبيق مدرسة المستشفي في الكويت وتعليم الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والمستعصية"، الذي عقد في الكويت أخيرا واختتم فعالياته عصر أمس.

وجاءت مشاركة الحملة بمحاضرة تحت شعار "دور توعية الأطفال المرضى بالسرطان وذويهم في مساعدته للاستمرار في التحصيل والتعليم".

Ad

وشارك في فعاليات المؤتمر الذي انطلق يوم الجمعة الماضي واستمر يومين، عدد كبير من الأطباء والمتخصصين وأهالي الطلبة والمهتمين.

وهدف المؤتمر، حسب رئيسة مجلس إدارة رابطة "أبي أتعلم"، د. مني بورحمة، إلى تسليط الضوء على أهمية مفهوم مدرسة المستشفى، والذي يقدم فرصة للطلبة المرضى الذين تحت العلاج باستمرار تعليمهم، تحت إشراف نخبة من المعلمين والمختصين، مشيرة إلى أنه هدف أيضا إلى تأكيد ضرورة التعاون بين مؤسسات النفع العام والجهات المختصة الحكومية لوضع استراتيجيات التنمية وتطورها، والمضي قدما لتحقيق التنمية المستدامة، سيما في مجال التعليم الخاص بفئة الطلبة المرضى.

وقد استضاف المؤتمر نخبة من المختصين في المجالين التعليمي والصحي لعرض أثر السرطان والعلاجات على الطالب المريض، كما تم عرض تجربة مدرسة المستشفى في الولايات المتحدة الأميركية في ولاية أوريغن، وكذلك التجربة في مصر، كما شارك أولياء أمور الأطفال المصابين بالسرطان بتجاربهم الخاصة خلال هذه المرحلة الصعبة من العلاج.