ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات دوري "فيفا" لكرة القدم التي أقيمت مساء أمس، اعتلى فريق النصر مؤقتاً قمة دوري "فيفا" برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على الجهراء (بلا نقاط) بهدفين نظيفين، في حين فاز الساحل (3 نقاط) على السالمية (3 نقاط) بهدفين لهدف، بينما تعادل اليرموك (نقطة) مع الكويت (4 نقاط) بهدف لمثله.

أما العربي والتضامن فواجها القادسية والفحيحيل أثناء مثول "الجريدة" للطبع.

Ad

النصر والجهراء

في المباراة الأولى بين النصر والجهراء، استحق النصر تحقيق الفوز عن جدارة واستحقاق شديدين، حيث نجح النصر في تحقيق هدفه بالظفر بنقاط المباراة الثلاث، من خلال الأداء الجماعي الذي اعتمد عليه المدرب ظاهر العدواني، بينما قدم الجهراء مستوى أرضى جماهيره رغم الهزيمة.

تقدم للنصر طلال العجمي في الشوط الأول، ثم ضاعف مشعل فواز النتيجة بالهدف الذي أحرزه من ركلة جزاء، كما أحرز الكاميروني روجيه هدف الجهراء من ركلة جزاء أيضا.

الكويت واليرموك

جاء الشوط الأول من مواجهة الكويت واليرموك متوسط المستوى، على الرغم من أن البداية كانت أكثر من جيدة، حيث نجح محمد الصالح لاعب اليرموك في وضع فريقه بالمقدمة، من خلال الهدف الذي أحرزه في الدقيقة السادسة، حينما تلقى الكرة في منطقة الجزاء، ثم هيأها لنفسه وسدد قوية على يسار الحارس عبدالرحمن الحسينان.

بعد الهدف هاجم الكويت بقوة، وتمكن من إدراك التعادل مبكرا، إذ نفذ عبدالله البريكي ركنية متقنة في الدقيقة 11، ارتقى لها فهد حمود، لكن الكرة مرت منه لترتطم برأس هاشم عدنان وتسكن الزاوية اليمني لزميله فيصل المكيمي.

واصل الكويت هجومه بضراوة بغية إحراز هدف التقدم قبل انتهاء الشوط الأول دون جدوى، حيث أهدر لاعبوه الفرص التي سنحت لهم تباعا بشكل غريب، ثم أجرى مدرب الأبيض الفرنسي بانيد تغييره الأول في الدقيقة 33 بنزول حسين الحربي بدلا من الإيفواري جمعة سعيد بداعي الإصابة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني، أمسك الكويت بزمام الأمور تماما وهاجم بلا توقف، وواصل لاعبوه إهدار الفرص أيضاً، ولعل أبرزها كانت عرضية المغربي عادل أرحيلي في الدقيقة 66 التي وصلت إلى طلال جازع المتواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن الكرة ارتطمت بقدمه بشكل غريب وتهادت إلى خارج الملعب.

وأكمل اليرموك المباراة ابتداء من الدقيقة 84 بعشرة لاعبين فقط، بعد أن أشهر الحكم عباس الشمري البطاقة الحمراء لهاشم عدنان إثر حصوله على بطاقتين صفراوين، وضغط الكويت من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث، وكاد يحقق مبتغاه، حيث سدد البريكي قوية ارتدت من المكيمي لتصل إلى الحربي الذي مرر إلى أرحيلي ويسدد بدوره في الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بناء على راية المساعد محمد اشكناني بسبب تسلل أرحيلي، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

السالمية والساحل

وفي المباراة الثالثة، فجّر الساحل مفاجأة من العيار الثقيل بتحويل خسارته أمام السالمية بهدف إلى الفوز بهدفين، ووضع نايف زويد السماوي في المقدمة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 47، وأدرك لاعب الساحل شبيب الخالدي هدف التعادل (ق71)، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أحرز ناصر راكان هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وشهدت المباراة إشهار الحكم فهد السهيل للبطاقة الحمراء للاعب السالمية بدر السماك في الدقيقة 37 بعد تشابكه مع لاعب الساحل ناصر راكان وتلفظه على الحكم، كما طرد الحكم لاعب الساحل فرحان لحصوله على بطاقتين صفراوين.

وفي مباراتين أخريين، فاز الشباب على برقان بنتيجة ثقيلة قوامها 5 أهداف لهدف، ليرفع الشباب رصيده إلى 4 نقاط، ومازال برقان بلا نقاط، بينما فاز الصليبيخات على خيطان بهدفين لهدف ليرتفع رصيد الصليبيخات إلى 3 نقاط، في حين بقي رصيد خيطان بلا نقاط.