يشهد تدريب المنتخب المصري، اليوم، اكتمال الصفوف باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، بعد وصول المحترفين التسعة أمس، استعدادا لمباراة الكونغو في الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتضم قائمة المنتخب 24 لاعبا، هم: عصام الحضري، أحمد فتحي، شريف إكرامي، أحمد المحمدي، عبدالله السعيد، محمد عبدالشافي، إبراهيم صلاح، أحمد دويدار، أحمد حجازي، محمد النني، محمد صلاح، عمر جابر، أحمد الشناوي، طارق حامد، أحمد حسن (كوكا)، محمود عبدالمنعم (كهربا)، باسم مرسي، محمود حسن (تريزيجيه)، علي جبر، علي لطفي، رمضان صبحي، مصطفى فتحي، حمادة طلبة وإسلام جمال.

Ad

من جانبه، استقر المدير الفني لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، على الدفع بأحمد الشناوي في حراسة مرمى الفريق على حساب الحضري وإكرامي، والتفكير في استبعاد لطفي من رحلة الكونغو، كما استقر جهاز "الفراعنة" على الاعتماد على الثنائي محمد صلاح في الجبهة اليمنى، ومحمود تريزيجيه في الجبهة اليسرى، ومنحهما تعليمات دفاعية، بمساندة وسط الفريق في حالة الهجوم من الكونغو، ومساندة عمر جابر ومحمد عبدالشافي، وخاصة أن الكونغو يعتمد على الأجناب في بناء هجماته. وفي الوسط محمد النني وإبراهيم صلاح وعبدالله السعيد، ومنح تعليمات للنني باللعب ليبرو متقدم في حالة وجود هجمة على "الفراعنة".

وحرص كوبر على عقد جلسة مع لاعبي "الفراعنة" خلال المعسكر الحالي، وقال للاعبين: "مباراة الكونغو ستكون بداية تحقيق الحلم، لهذا عليكم بذل كل ما بوسعكم من جهد، لإسعاد 90 مليون مصري يمنون أنفسهم بالوصول من جديد للمونديال، بعد غياب 26 عاما".

وأضاف: "أما بالنسبة للمحترفين، فلا يوجد تمييز بين محلي ومحترف، والجميع يمثل منتخب مصر، وأتمنى أن نظهر بالشكل المناسب، وتحقيق الفوز الذي تنتظره الجماهير، والمشاركة ستكون وفقا لحجم العطاء في التدريبات، والالتزام حرفيا بالتعليمات خارج الملعب وداخله".

وحذر كوبر الشناوي من الاستهتار في التدريبات، وطالبه بالتركيز، وعدم الانشغال بالأهداف الخمسة التي تلقاها مرماه في مباراة الزمالك والوداد المغربي، وطالبه بالرد على المشككين أمام الكونغو، وخاصة أنه يعتمد عليه بصفة أساسية، والحفاظ على ثقته التي منحها له.

في السياق ذاته، أكد عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري ووادي دجلة، أن المعسكر الجاري للمنتخب هو الأهم في حياته كلاعب كرة، مضيفا: "على الجميع أن يكون لديه إصرار وعزيمة، ومن لا يملك هذا، فليرحل عن المعسكر"، مشددا على أن المنافسة مع زملائه الحراس أمر طبيعي وصحي ويصب بالنهاية في مصلحة المنتخب".