خاص

«الوسط الديمقراطي» لـ الجريدة•: اعتماد القوائم على «كشوفات قبلية» في الانتخابات الطلابية مرفوض

«الهيئة التنفيذية»: 25 لجنة انتخابية موزعة على مختلف الكليات

نشر في 04-10-2016
آخر تحديث 04-10-2016 | 00:05
صورة ارشيفية للانتخابات الطلابية في جامعة الكويت
صورة ارشيفية للانتخابات الطلابية في جامعة الكويت
استنكر مرشح الرئاسة في «الوسط الديمقراطي» بجامعة الكويت أحمد الشمري، اعتماد بعض القوائم الطلابية المشاركة في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة والجمعيات العلمية على كشوفات وتحضيرات القبائل من فئة الطلبة.
رفض مرشح الرئاسة بقائمة الوسط الديمقراطي بجامعة الكويت أحمد الشمري اعتماد بعض القوائم الطلابية المشاركة في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت والجمعيات العلمية على كشوفات وتحضيرات القبائل من فئة الطلبة قبل الانتخابات، موضحا ان هذا النهج لا يمكن ان يخرج من قائمة تفيد الطالب الجامعي بل تكرس المبدأ الخاطئ.

ودعا الشمري في تصريح لـ"الجريدة"، طلبة الجامعة الى اختيار ممثلهم في انتخابات الاتحاد اليوم بعيدا عن الفئوية سواء كانت قبلية أو طائفية، مؤكدا ان "الوسط الديمقراطي" تسعى الى زيادة مؤيديها بفضل تمسكها بمبادئها.

وذكر الشمري ان طلبة الجامعة على قدر كبير من الوعي، ليختاروا الاصلح ومن يمثلهم خير تمثيل بمقاعد الاتحاد، متمنيا التوفيق والنجاح للعرس الديمقراطي.

ومن جهته، كشف المنسق العام للقائمة الإسلامية بجامعة الكويت علي حاجي النقاب عن شعار القائمة الخاص بانتخابات الاتحاد الوطني للعام النقابي 2016-2017، والذي يحمل عنوان "وطن واحد ضد الطائفية والإرهاب"، ويأتي ذلك استمرارا للمشاركة الانتخابية الطلابية الجامعية، والتي امتدت أكثر من 30 سنة منذ تأسيس القائمة في أوائل السبعينيات.

وقال حاجي، في تصريح صحافي امس، إن هذا الشعار جاء تنبيها وتأصيلا وتأكيدا على هذه الوحدة الإسلامية والوطنية التي جسّدها أهل الكويت ومازالوا، مشيرا إلى أن كل ذلك شكل انتصارا لامعا لشعب الكويت، وأنهم بذلك كسبوا وطنهم وربحوه، وأحبطوا مخططات المتربصين الخائبين.

واوضح أن "الإسلامية" قائمة واعية تحمل نهجا فكريا وعلميا إسلاميا أصيلا، ومنهجا وطنيا نقابيا عمليا مسؤولا تجاه القضايا الطلابية وتطلعاتهم، كل ذلك في إطار من وعي فريد ومتميز على كل المستويات.

ودعا القوى والجموع الطلابية في كليات جامعة الكويت إلى أن تنظر بعين النقد والتمحيص للقوائم الطلابية، وتختار من يمثلها بعناية ودقة تامة، مؤكدا أن الطلبة بالجامعة على قدر عال من المسؤولية والحرية لاختيار الصوت الأفضل الذي يمثلها.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع مشاري الديحاني أن الهيئة انتهت من كل الاستعدادات اللازمة لإجراء وتنظيم انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جامعة الكويت المقررة إقامتها اليوم.

وأضاف الديحاني، في تصريح صحافي أمس، أن عدد اللجان الانتخابية هذا العام بلغ 25 لجنة موزعة على مختلف الكليات بجميع مواقع الجامعة لضمان أكبر قدر من المشاركة للطلبة، حيث راعينا زيادة صندوقين عن العام الماضي، وذلك لكلية العمارة طلبة وطالبات، مبيناً أن لجان الفرز ستكون بمقر كافتيريا كلية التربية بموقع كيفان كما هو معتاد في السنوات الأخيرة.

ولفت إلى أنه تم الاجتماع بالمناديب الأصليين للقوائم، وتمت مراجعة نموذج ورقتي الاقتراع للهيئة الإدارية ووفد المؤتمر والتأكد من صحة أسماء المرشحين، كذلك تم بيان قواعد وإرشادات عمليتي الاقتراع والفرز للمناديب وتم إقرارها من جانبهم، كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على عدة نقاط أهمها: فتح باب الاقتراع بجميع اللجان في تمام الساعة 8 صباحاً، باستثناء مركز العلوم الطبية فسوف يبدأ الاقتراع باللجان هناك في تمام الساعة 9 صباحاً.

«الإسلامية» تخوض الانتخابات الجامعية بشعار «وطن واحد ضد الطائفية والإرهاب»
back to top