السماوي تخطى الفحيحيل في افتتاح دوري اليد

نشر في 04-10-2016
آخر تحديث 04-10-2016 | 00:00
جانب من لقاء السالمية والفحيحيل
جانب من لقاء السالمية والفحيحيل
افتتح فريق كرة اليد بنادي السالمية مشواره في بطولة الدوري العام بفوز صعب على الفحيحيل، بنتيجة ١٩-١٦، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح المسابقة.

وأنهى السماوي الشوط الاول ١١-٨، ليحصد أول نقطتين، بينما ظل الأحمر بدون رصيد.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية نسبية للسالمية، بعد تألق حارسه علي صفر في صد هجمات الفحيحيل، وعلو كعب مهدي القلاف في قيادة هجمات الفريق بتمريراته المتقنة لعبدالرحمن سند وراكان يوسف.

في المقابل، نجح صانع العاب الفحيحيل احمد سرحان بحرفية شديدة في الحد من خطورة مهاجمي السماوي، وقلص الفارق ٨-١١ في نهاية الشوط الاول.

إصابة سرحان

في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني خسر الفحيحيل جهود نجمه سرحان عقب خروجه متأثرا بإصابة في الظهر، لكن تألق حارسه ناصر الهاجري في إغلاق مرماه أمام تصويبات لاعبي السماوي مكنهم من إدراك التعادل ١٦-١٦ في الدقيقة ٢٦، إلا أن الخبرة رجحت كفة السالمية لينهي اللقاء لمصلحته.

برقان والساحل

يستهل فريق برقان مشواره في البطولة بلقاء سهل نسبياً، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم الساحل ضمن الجولة ذاتها.

وسيكون برقان مهيأ بشكل مميز للغاية لانتزاع الفوز ونقطتي اللقاء لعدة اسباب، أبرزها الاستقرار الفني بعدما جددت إدارة النادي الثقة بمدربه الوطني سالم أنس للموسم الثالث على التوالي، إلى جانب التعاقد مع خمسة لاعبين جدد، هم: الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي وفهد الهاجري وحسين حبيب وعبدالعزيز التراك ومشاري العتيبي، فضلا عن تجديد عقود خمسة آخرين هم: الحارس فهد كرم وحسين جابر ومتعب المطيري وجاسم آرتي وصالح عطوان، وأخيراً الاحتكاك الجيد قبل البطولة لأنه الفريق الوحيد الذي خاض لاعبوه معسكر إعداد خارجياً في التشيك تخللته خمس مباريات تجريبية مع فرق قوية.

في المقابل، سيحاول الساحل التصدي لقوة برقان وتقديم عرض جيد، على أمل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، مرتكزاً على خبرة مدربه المصري حسام توفيق الذي جددت ادارة النادي الثقة به للموسم الثالث على التوالي، ولاعبيه المميزين خصوصاً الوافد الجديد خالد البرك الذي تعاقد معه الفريق قبل البطولة، ومحمد الحمدان العائد بعد فترة غياب لظروف خاصة.

الصليبيخات وخيطان

وفي المباراة الثانية اليوم، يدخل فريقا الصليبيخات وخيطان اللقاء بظروف متشابهة وطموح واحد هو الفوز وتحقيق أول نقطتين في سباق البطولة، حيث يسيطر الاستقرار على الأجهزة الفنية بعد تجدد عقد الوطني عباس طه مدرب الأول والصربي ماركوفيك مدرب الثاني.

ولم يتعاقد الفريقان مع لاعبين جدد، ويعتمد كل منهما على معظم لاعبيهما في الموسم الماضي، إضافة إلى بعض الشباب الصاعدين.

back to top