«الكهرباء» تخصص 72 ألف دينار هدايا للطلبة في 120 مدرسة بالمحافظات

لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك في المرحلتين المتوسطة والثانوية

نشر في 04-10-2016
آخر تحديث 04-10-2016 | 00:02
خليفة الفريج
خليفة الفريج
وضعت وزارة الكهرباء والماء مزيداً من الامتيازات لتفعيل خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، حيث تستهدف الوزارة 120 مدرسة في المحافظات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، لنشر التوعية بين الطلبة.
أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج اختتام الوزارة لدورة إعداد مدربين منها لإيصال مفهوم ترشيد الاستهلاك إلى جميع شرائح المجتمع، لافتا إلى أن هؤلاء المدربين سيستهدفون مدارس وزارة التربية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقال الفريج، في تصريح صحافي، إن الدورة التي أقيمت بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي وشارك فيها قرابة 27 موظفا من أبناء الوزارة بمشاركة من الحرس الوطني تستهدف نشر ثقافة الترشيد بين الطلبة، وأهمية المحافظة على نعمة الكهرباء والماء، مبينا أن الوزارة خصصت جوائز قيمة توزع على الطلبة بجميع المحافظات تصل قيمتها إلى 72 ألف دينار.

وأشار إلى أن خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة تستهدف زيارة هذه الفرق إلى 120 مدرسة من مدارس التربية خلال العام الدراسي الحالي 2016/ 2017، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تسعى لتدريب 20 معلما أو مسؤولا من وزارة التربية لنشر فكرة الترشيد، في خطوة جديدة تضيفها "الكهرباء" إلى مشروعها لنشر التوعية بأهمية الترشيد.

نشر التوعية

وأضاف أن الوزارة ستحرص خلال المرحلة المقبلة إلى مد هؤلاء المتدربين بوسائل إيضاح ومجسمات، إضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي الذي أعده الحرس الوطني عن الكهرباء والماء، وهو من الأفلام المميزة، ومن وسائل نشر التوعية والثقافة التي تسعى الوزارة إلى بثها في المجتمع.

وأفاد بأن الفريق الزائر للمدارس سيستعين بفلاشات سريعة للترشيد، إضافة إلى منح هدايا مختلفة للطلبة من أجل ترسيخ المعلومة في أذهانهم حول الترشيد وأهميته، موضحا أن هذه الهدايا ستكون قيمة مثل كوبونات شراء من الجمعيات التعاونية، وفرع لوازم العائلة، وكوبونات شراء أدوات ترشيدية بقيمة 10 دنانير لكل طالب.

هدايا للمدارس

ولفت إلى أن الوزارة خصصت قرابة 600 دينار لكل مدرسة كهدايا، ومن المقرر زيارة 20 مدرسة في كل محافظة، مؤكدا أن الزيارات ستشمل هدايا أخرى للطلبة مقدمة من الجهات المشاركة.

وبين أن الجهات المقترحة من قبل الوزارة للمشاركة في المشروع تتمثل في وزارة التربية، وشركة نفط الكويت، وشركة إيكويت، والحرس الوطني، والمحافظات، واتحاد الجمعيات التعاونية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والجمعيات التطوعية.

تدريب 20 معلماً ومسؤولاً في «التربية» لنشر الترشيد
back to top