خاص

مازن الجراح لـ الجريدة.: جولة عالمية وعربية لفريق أمني للتعريف بالجواز الإلكتروني

سلّم «الخارجية» الجوازات الدبلوماسية والخاصة الجديدة ونماذج عنها لتعميمها على منافذ دول العالم

نشر في 05-10-2016
آخر تحديث 05-10-2016 | 00:03
الجراح و المعيلي مع مسؤولي الخارجية
الجراح و المعيلي مع مسؤولي الخارجية
قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة، اللواء الشيخ مازن الجراح، في تصريح خاص لـ «الجريدة»، إن قطاع الجنسية سيبدأ في مطلع شهر نوفمبر المقبل في طباعة جوازات السفر الإلكترونية الجديدة، لافتا الى أن هناك فريقا أمنيا مختصا سيجري جولة عالمية وعربية بعد طباعة الجواز الجديد، للتعريف به.

وأضاف أنه بعد هذا الإجراء سيشرع قطاع الجنسية في توزيع الجوازات الجديدة على المواطنين، لافتا الى أن ذلك سيتم مطلع العام المقبل، بعد الانتهاء من الإجراءات المتفق عليها.

وزار الجراح أمس وزارة الخارجية لتسليم الجوازات الدبلوماسية والخاصة الجديدة ذات الشريحة الالكترونية المخصصة للعاملين بالسلك الدبلوماسي، وذلك بحضور المدير العام للإدارة العامة لنظم المعلومات، العميد المهندس علي المعيلي، ومدير إدارة نظم المعلومات عادل القلاف، حيث استقبلهم مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران.

وسلم الجراح خلال الزيارة الجوازات الجديدة للسفير العجران، ثم استعرض معه آلية طباعة الجواز الجديد، وشهدا تجربة عملية لذلك في مبنى وزارة الخارجية، كما سلمه نسخا أخرى لكي تكلف «الخارجية» بدورها البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج لتعميم هذه النماذج على منافذ دول العالم، لتعريفها بالجواز الجديد ومضمونه حال دخوله مجال الخدمة فعليا.

وأوضح الجراح أن الجوازات التي سلمت الى «الخارجية» لن يبدأ العمل بها إلا بعد أن تبدأ إدارة الجنسية والجوازات بتوزيع الجوازات الإلكترونية على المواطنين.

back to top