قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين اليوم الثلاثاء إنه ليست لدى روسيا خطط واسعة النطاق لتعليق مزيد من الاتفاقات مع الولايات المتحدة.

Ad

واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس قانونا يعلق اتفاقا بين البلدين بشأن التخلص من البلوتونيوم من الدرجة التي تستخدم في صنع الأسلحة.

وقال بيسكوف "لن أتوقع خططا واسعة النطاق (في هذا)" مضيفا أنه لا صلة بين قضايا الأمن النووي والعقوبات التي تفرضها البلدان الغربية على روسيا.

وعلى صعيد منفصل أعرب بيسكوف عن ان بلاده تأمل بان تتحلى واشنطن ب"الحكمة السياسية"، بعد قرارها الاخير بتعليق محادثاتها مع موسكو بشأن وقف اطلاق النار في سورية.

وقال المتحدث الروسي في تصريح صحافي "نريد الاعتقاد بان واشنطن ستتحلى بالحكمة السياسية، وبأن اتصالاتنا معها ستتواصل في المجالات الحساسة جدا والضرورية لصيانة السلام والامن".

وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاثنين تعليق محادثاتها مع روسيا حول وقف اطلاق النار في سورية.

واضاف المتحدث باسم الكرملين "من المؤكد ان تعليق الولايات المتحدة للحوار مع الطرف الروسي، حول النزاع السوري ووقف اطلاق النار، يعقد الوضع كثيرا".

وتابع "الا ان هذا لا يعني ان الطرف الروسي سيتخلى عن مشاريعه في مجال مكافحة الارهاب، وتقديم المساعدة للقوات الجوية السورية في محاربتها للارهاب".

واعتبر بيسكوف ان الاتصالات بين عسكريين روس واميركيين "التي تهدف الى تجنب وقوع حوادث عسكرية خطيرة، مستمرة وستتواصل".

وباشرت روسيا في الثلاثين من سبتمبر 2015 تدخلا عسكريا في سورية عبارة عن غارات يشنها طيرانه دعما لقوات الرئيس السوري بشار الاسد.

سورية

وتنفي روسيا استهداف مستشفيات او اهداف مدنية، كما نفت ان تكون مسؤولة عن قصف جوي دمر الاثنين بالكامل اخر مستشفى كبير في شرق حلب.