يستعد المنتج اللبناني زياد الشويري لتنفيذ مسلسلات بعضها لبناني وبعضها الآخر إنتاج مشترك على غرار مسلسل «علاقات خاصة»، من بينها: «غبطته والشيخ» للكاتب شكري أنيس فاخوري، «المحرومين» للكاتبة غريتا غصيبي، «الوصي» لروبير فرنجية (15 حلقة)، «المستبدة» لروي حرب (30 حلقة)، «صفقة حب» (70 حلقة) استوحته الممثلة آية طيبا من قصة كورية.

وأشار الشويري في حديث له إلى أن مسلسل (ليش لأ) للكاتب مروان نجار بحكم المؤجل. كذلك فإن التعاون في مسلسل تركي - لبناني - عربي ليس مزحة، لكن ثمة ظروف أمنية في تركيا وإنتاجية في لبنان أجّلت المشروع. ورداً على سؤال حول فكرة تأسيس جمعية المنتجين التي يسعى إليها الرباعي زياد الشويري، وإيلي معلوف، ومروان حداد وجمال سنان، قال: (نحن في صدد اجتماعات تحضيرية لقيام هذه الجمعية ويشاركنا التحضيرات نقيب الممثلين في لبنان جان قسيس، والباب مفتوح لانضمام الجميع).

Ad

«بي. بي. شي»

بعد سبع سنوات من عرض برنامج «شي إن إن» على تلفزيون «الجديد» مع الفنان سلام الزعتري، انتقل الممثل فؤاد يمين إلى شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وسيطلّ في برنامج مسائي بعنوان «بي. بي. شي»، من إنتاج رلى سعد، يتضمّن 17 حلقة تتميّز بخفة الظل وأجواء المرح. وهو عبارة عن نشرة أخبار في غرفة التحرير من دون شخصية (أبي طلال) الذي سيكون له برنامجه المستقل على (الجديد).

تعليقاً على انتقاله من شاشة (الجديد) إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال، أعرب فؤاد يمين عن ارتياحه بأنه خرج من دون خصومة، وهو يحفظ لإدارتها كل الوفاء، إذ سمحت له ولسلام ولفريق البرنامج بتقديم 300 حلقة من النجاح والانتشار.

وكشف في حديث له أنه لام صديقه سلام الزعتري في الليلة نفسها التي حصل فيها الإشكال مع إدارة تلفزيون (الجديد)، لكن سلام يملك شخصية جريئة بصدق ولا يستطيع أن يفرمل صراحته، «وقد سُويت الأمور مع سلام و(الجديد»، إذ طلبوا إعادة البرنامج في وقت كنا ارتبطنا مع المؤسسة اللبنانية للإرسال».

وأعرب عن أسفه لأن ثنائيته في إحدى الدعايات مع النجمة ميرفا القاضي لم تستثمر في (سيت كوم) أو في مسلسل، وهو انتبه إلى ضرورة الاستفادة منها، لكنه لا يستطيع أن يكون كاتباً ومنتجاً وممثلاً.

وأعلن أن المسرح والسينما أخذاه من التلفزيون، وهو اليوم يصوّر فيلماً جديداً مع المخرج زياد الدويري، وينتظر عرض فيلمه (يللا عقبالكن شباب) في الصالات السينمائية ليزداد رصيده السينمائي بعد تجاربه في (هلق لوين) مع المخرجة نادين لبكي و(فيتامين) و(السيدة الثانية) و(بينغو) مع شركة (إيغل فيلمز).