«صوف تحت حرير» دراما ترسخ دور العائلة وقيمتها

من بطولة أمين والفضالة والسلمان والشطي وإخراج دحام

نشر في 05-10-2016
آخر تحديث 05-10-2016 | 00:05
المخرج دحام مع نجوم المسلسل
المخرج دحام مع نجوم المسلسل
من المتوقع تصوير مسلسل «صوف تحت حرير» قريباً في عجمان، بطولة إلهام الفضالة وخالد أمين وأحمد السلمان.
بدأت بروفات قراءة المسلسل الخليجي «صوف تحت حرير»، من تأليف إيمان سلطان، وإخراج محمد دحام، الذي يعد أول تجربة تعاون إنتاجي مشترك بين «المجموعة الفنية» للفنان باسم عبدالأمير و«ديتونا» للإنتاج الفني، التي يديرها الفنان عبدالله السيف.

ومن المتوقع أن يبدأ في غضون الأيام القليلة المقبلة تصوير المسلسل الجديد في إمارة عجمان بالإمارات، ليعرض في دورة شهر رمضان المقبل.

في هذا الصدد، يقول المخرج محمد دحام عن المسلسل: «ترتكز فكرة العمل على أهمية العائلة في حياة الإنسان، فهي القوة الكبيرة والداعم الأول لكل شخص، حتى بعد فقدان المال والثروة والصحة والمركز، وفق تلك المعايير تتحرك أحداث هذا العمل، الذي كتبته بكثير من التميز الكاتبة إيمان السلطان، لتناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية بكثير من العمق والتحليل الرصين».

تجربة استثنائية

وأضاف: «سيتم الاشتغال على حلول بصرية تعتمد التحليل والعمق، وهو العنوان المحوري الذي سيتحرك من خلاله الرسم الكامل لمشهديات العمل، الذي سيصور بمناطق جديدة تقدم للمرة الأولى في إمارة عجمان، لتحقيق مضامين إضافية للتجربة، بل واستثنائية بالنسبة لي شخصيا، وهو أمر أعيشه مع كل تجربة، بوصفها تحديا حقيقيا، وهكذا ستكون الأمور».

إنسانة متسامحة

من جهتها، كشفت الفنانة إلهام الفضالة عن دورها: «أقدم شخصية ليلى، التي تعيش جملة من المتغيرات، فمن الإنسانة المتسامحة المعطاءة تلك التي تتجاوز عثراتها لتعيش المرحلة الجديدة من حياتها بكل تفاصيلها المشبعة بالحب والعاطفة تارة، والعاصفة بالمشاكل الزوجية والاستغلال تارات أخرى».

شخصية انتهازية

أما الفنان خالد أمين، فقال عن شخصيته في العمل: «الأيام تعصف بالإنسان، ليعود إلى أسرته، هذا هو المحور الذي تشتغل عليه الشخصية التي أقدمها، وهي «يعقوب»، وإن ظهرت في الجزء الأول من الحلقات عبر شخصية انتهازية واستغلالية لكل من حولها بالذات أفراد أسرته، لكنه بعد حين يكتشف مفردات الخلل التي سيعمل على إصلاحها».

أداء جديد

وعن دوره، قال الفنان أحمد السلمان: «إن ثراء الشخصية (غانم) ومضامينها حفزني لتقديمها، إذ تذهب إلى مناطق جديدة خارج إطار شخصية الشرير، وهذا ما يمثل منطقة جديدة في الأداء».

فيما أوضحت الفنانة فوز الشطي عن شخصيتها: «أقدم شخصية نادية، وهي عبارة عن كتلة من التفاعلات تضم الغيرة والشر والحقد على صديقتها، فماذا سيكون حصاد تلك المضامين السلبية؟».

مشاريع مشتركة

بدوره، تحدث المنتج باسم عبدالأمير، قائلاً: «نتحرك في هذه التجربة أمام معادلة التعاون المشترك، وهذا التعاون يؤسس لعدد من المشاريع الإنتاجية الجديدة المشتركة، من أجل تجاوز كل ما هو مألوف من نتاجات وفرق عمل وفكر إنتاجي».

من جانبه، قال المنتج عبدالله السيف عن التجربة الجديدة: «الإنتاج بالنسبة لنا في «ديتونا» يمثل بوابة جديدة لخدمة الدراما وقضايا المجتمع والإنسان في الكويت والمنطقة، وهو ما يمثل جانبا أساسيا من خططنا ومشاريعنا المقبلة، حيث أمامنا للموسم الجديدة ثلاثة أعمال درامية جديدة».

يشار إلى أن المسلسل من بطولة: إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، أحمد الهزيم، لطيفة المجرن، عبدالله الباروني، حمد أشكناني، عبدالله السيف، فوز الشطي، وهدية.

المخرج دحام: أعيش مع كل تجربة على أنها تحدٍّ حقيقي
back to top