«الكرة» يمنع رؤساء الأندية من التواجد على مقاعد البدلاء

عوائد البث التلفزيوني... 60% للمضيف و40% للضيف

نشر في 05-10-2016
آخر تحديث 05-10-2016 | 00:05
رسمياً، لن يكون بمقدور رؤساء الأندية التواجد على مقاعد البدلاء أو داخل أرضية الملاعب، بعد القرار الذي اتخذه مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الذي عقده أمس الأول.
قررت اللجنة المعينة المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة منع دخول رؤساء الأندية إلى أرضية الملعب والتواجد على دكة البدلاء خلال المباريات الرسمية في جميع البطولات المحلية.

القرار جاء خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، أمس الأول، بمقر الاتحاد، بحضور رئيسها فواز الحساوي، ونائب الرئيس أسد تقي، والأعضاء: سعد الحوطي وصلاح الحساوي وخالد الفضلي، والأمين العام للاتحاد د. محمد خليل.

وتهدف اللجنة إلى رفع الحرج عن الحكام، وعدم تعريضهم للضغوط العصبية والنفسية، ولا سيما أن عددا من رؤساء الأندية يبدون احتجاجهم على العديد من القرارات، إلى جانب رفع الحرج عن الرؤساء أيضا، والذين بوجودهم في أرضية الملعب يكونون معرضين للعقوبات، سواء من لجنة المسابقات أو الانضباط، في حال عدم الالتزام باللوائح والأنظمة.

ويستطيع رؤساء الأندية التواجد في أرض الملعب ومقاعد البدلاء رغم القرار، من خلال تسجيل أنفسهم كإداريين في أنديتهم، وهو مخرج قانوني لهم.

يذكر أن اللجنة اعتمدت التعديلات على لائحة المسابقات في وقت سابق، وشهدت عدم وجود المنسق الإعلامي في أرضية الملعب ومقاعد البدلاء.

من جهة أخرى، قررت اللجنة إقامة مهرجان في نهائي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، مع تنظيم أوبريت غنائي في النهائي، ولم تتطرق خلال الاجتماع إلى إسناد الأوبريت إلى شركة فنية أو مطرب، على أن تتم مناقشة هذا الأمر في وقت لاحق، من أجل وضع النقاط فوق الحروف فيما يخص هذا الشأن.

إلى ذلك، حسمت اللجنة ما ستحصل عليه الأندية من قيمة البث التلفزيوني بشكل نهائي، إذ تقرر حصول النادي المضيف على 60 في المئة، فيما يحصل النادي الضيف على 40 في المئة، فيما يخص بطولة دوري ڤيڤا.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار بأثر رجعي، حيث تحصل الأندية على هذه النسبة من الجولة الأولى لبطولة الدوري، علما بأن النسبة قابلة للتغير فيما بعد، حيث سيتم الوضع في الاعتبار ترتيب الأندية بالبطولة.

من جهة أخرى، لم تعلن اللجنة المعينة تشكيل لجنة الكرة النسائية، حيث مازال أسد تقي المكلف تشكيلها يجري اتصالاته مع عدد من السيدات، لتولي المناصب التنفيذية.

من جانب آخر، قام الاتحاد مساء أمس الأول بتسليم جوائز الفائزين بالسحب الذي أجري على هامش مباراة السوبر بين القادسية والكويت في 23 سبتمبر الماضي، على استاد جابر الدولي.

وأكد رئيس الاتحاد فواز الحساوي، أن مجلس الإدارة يسعى إلى إعادة الجماهير للمدرجات مجددا، وهذا الأمر يحتاج إلى بذل جهد مضاعف، مشيرا إلى أن الجماهير تستحق مثل هذه الاحتفالات والجوائز، لأنها عنصر أساسي في نجاح أي منظومة كروية.

وأشار إلى أن الاتحاد حريص على تقديم المزيد من الجوائز في نهائي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، وستكون بمثابة مفاجآت جديدة للجماهير.

ووجَّه الحساوي الشكر لكل من عمل على إخراج مهرجان السوبر بهذا الشكل، مشددا على أنه لا يوجد عمل بلا سلبيات، وسنعمل على تلافيها في البطولات المقبلة، لكن الإيجابيات في السوبر طغت على السلبيات.

back to top