أعرب الدنماركي مايكل لاودروب، المدير الفني الجديد لنادي الريان القطري لكرة القدم، عن سعادته البالغة بالعودة مجددا إلى قطر وخوض تجربة جديدة، مشددا على العمل ليظل الفريق على منصات التتويج.

جاءت تصريحات لاودروب في المؤتمر الصحافي الذي عقدته إدارة النادي، امس الأول، لإعلان التعاقد مع المدرب الدنماركي خلفا للأوروغواياني خورخي فوساتي المنتقل لتدريب المنتخب القطري الأول.

Ad

وستكون مدة عقد المدرب الجديد لاودروب مع الريان موسمين، بحسب الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان دون الكشف عن باقي التفاصيل

وفي مستهل تصريحاته، عبر لاودروب عن سعادته بخوض تجربة جديدة في الدوري القطري مضيفا: "سعيد بعودتي مجددا إلى الدوحة والتدريب في دوري نجوم قطر الذي بات يستقطب خيرة المدربين واللاعبين، وشرف لي أن أنتمي إلى العائلة الموسعة لكرة القدم القطرية عامة، ونادي الريان بشكل خاص".

وأكد :"الريان من أعرق الأندية القطرية وتاريخه حافل بالنجاحات والإنجازات، وهذا يحملني مسؤولية كبيرة للحفاظ على تلك المكاسب ودعمها في المستقبل، وسنعمل معا هذا الموسم على أن يظل الفريق على منصات التتويج بعد ان سبق وحقق لقب الدوري الموسم الماضي مع مدرب كبير هو خورخي فوساتي".

وحول قدرة الريان على الحفاظ على لقبه في ظل الرغبة المشتركة من الأندية القوية الأخرى على غرار لخويا والسد والجيش، قال لاودروب :"هو حق مشروع للجميع، ومن المؤكد ان هذا الموسم سيكون صعبا على الجميع، ولكني أثق تماما بقدرتنا على تقديم موسم متميز بوجود لاعبين متميزين جدا".

وتابع: "أعرف جيدا مستوى الكرة القطرية وقيمة أغلب الأندية بحكم تجربتي السابقة مع نادي لخويا، ولذلك فإن العمل وحده سيكون المقياس الحقيقي لفرض أنفسنا بقوة واظهار وجهنا الحقيقي، وهذا لن يتحقق الا بتكاتف جهود الجميع من ادارة وجهاز فني ولاعبين، وستكون مهمتنا واضحة وهي المنافسة بقوة على كل البطولات، والدفاع عن لقب الدوري الذي توج به النادي في الموسم الماضي".

من جانبه، أشاد الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان بلاودروب، معتبرا انه مكسب حقيقي للنادي، نظرا لخبرته الواسعة ومسيرته المتميزة لاعبا ومدربا، متمنيا له التوفيق والنجاح هذا الموسم مثلما فعل سابقا مع نادي لخويا.

وأكد رئيس نادي الريان أن كل المسؤولين في النادي لن يتأخروا في تقديم كل الدعم له وللاعبين من أجل إنجاح هذا الموسم، والمنافسة بقوة على الألقاب وتلبية طموحات القاعدة الجماهيرية العريضة للنادي.